وجه فاروق جعفر مدرب فريق الكرة بالزمالك الأسبق نصيحة للاعبي القلعة البيضاء قبل مباراتهم المقبلة أمام مولودية الجزائر في دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يستعد لمواجهة مولودية الجزائر مساء يوم 3 أبريل المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وقال فاروق جعفر في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ام بي سي مصر: "الفترة الماضية اللاعبين كانوا تحت ضغط ويلعبون مباريات كثيرة ومواجهة الترجي أحدثت هزة في الفريق".

وأوضح: "اللاعب المصري لا يعتاد ضغط المباريات، وعلى اللاعبين أن يذهبوا إلى الجزائر في حالة تركيز وعليهم غلق المساحات وعدم بدأ المباراة بإصرار على الفوز، ويجب أن يصبروا لتنظيم الخطوط، ويجب أن يشعر المنافس بتنظيم الفريق وتقارب الخطوط والدافع المعنوي وهذا هو سلاحه في المباراة".

وأكمل: "نحن لا نتدخل في الأمور الفنية، ولم أقابل كارتيرون ولا مرة، ويجب ألا يتدخل أحد في عمله، ويعاونه أسامة نبيه وعلى الأخير أن يجلس مع كارتيرون ويتناقش معه في الأمور الفنية لما له من خبرات".

طالع | أحمد عبد المقصود ينهي مهمته الناجحة في السعودية لينضم إلى جهاز كارتيرون في الزمالك

وبشأن طرح اسم أحمد رمزي للعمل كمدير كرة في الزمالك؟، أجاب: "أحمد رمزي هو من أبناء النادي وله تاريخ كبير، ولكن أفكر الآن في الملعب والانضباط والالتزام، ولو جاء رمزي سيكون إضافة قوية".

وتابع: "لكن يجب أن يكون مدير الكرة بعيدًا عن العمل الفني ويكون تركيزه في الإدارة فقط، مثل أمير مرتضى كان مشرف عام على الكرة ولا يتدخل في الأمور الفنية".

وعن فرجاني ساسي؟، أوضح: "فرجاني لاعب جيد وكبير ولكن الزمالك لن يتم إغلاقه لو رحل اللاعب، النادي يحتاجه وساسي يحتاج النادي وله الشرف العب في الزمالك الذي صنع اسمه (هنقفل يعني النادي لو ساسي مشي!)".

واختتم: "بالتأكيد نحتاج له ولكن ليس لدرجة تشتيت الإدارة وإدخال اللاعبين في مشكلة، الزمالك كيان كبير وهو رقم واحد".