أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في بيان رسمي عن رفضه الشكوى التي تقدم بها نادي المريخ المنافس في المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا ضد سيمبا، منافسي الأهلي.

ويلعب المريخ وسيمبا ضمن المجموعة الأولى من المسابقة القارية مع الأهلي بجانب فيتا كلوب، وكانت هناك شكوى من الفريق السوداني ضد نظيره التنزاني بسبب اختبارات فيروس كورونا قبل مباراتهما في الجولة الرابعة.

واتهم المريخ مسئولي سيمبا بالتلاعب في نتائج التحاليل التي أظهرت وجود 8 حالات ضمن صفوف الفريق السوداني الأساسي لغيابهم عن المباراة التي أقيمت في العاصمة التنزانية "دار السلام" يوم 16 مارس وانتهت بفوز أصحاب الأرض 3-0. (طالع التفاصيل)

بيان الكاف

بعد نهاية المباراة، خضع جميع اللاعبين المصابين في المريخ لاختبارات جديدة والنتيجة أظهرت سلبية المسحات، هنا تقدم الفريق السوداني بشكوى ضد سيمبا أمام الاتحاد الإفريقي وطالب باستبعاده من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبحسب بيان "كاف"، رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الشكوى رسميًا وأكد أن نتائج التحاليل الخاصة بوباء فيروس كورونا صحيحة ولم يتم التلاعب بها لأن هناك إشراف من قبل الكاف عليها قبل المباريات.

وأكد الاتحاد الإفريقي أن نتيجة التحاليل قد تتغير من يوم لآخر، ولكن بعد التحقيق في الواقعة تبين صحة نتائج الاختبارات التي ظهرت قبل المباراة وأكد أنها رسمية ومعتمدة ولن يؤخذ بالنتائج التي ظهرت بعد انتهائها.