تنطلق غدًا السبت مباراة كلاسيكو مثيرة بين ريال مدريد وبرشلونة وكلا الفريقين يمتلكان لاعبين حاسمين للغاية في الهجوم وهما كريم بنزيما وليونيل ميسي.

يدخل كل منهما المباراة في شكل رائع، وليس من المبالغة القول إن نتيجة مباراة السبت تعتمد بشكل كبير على ما يفعلونه.

سجل بنزيما 12 هدفا في 15 مباراة منذ مطلع العام، عشرة من هؤلاء جاءوا في الليجا وكانت المفاجأة أنه لم يسجل أمام ليفربول يوم الثلاثاء.

قبل تلك المباراة، كان صاحب القميص رقم 9 قد سجل في سبع مباريات متتالية، وكان هذا أفضل أداء له كلاعب في ريال مدريد.

خيتافي وفالنسيا وأتلتيكو مدريد وإلتشي وأتالانتا وسيلتا فيجو وإيبار كانوا جميعًا ضحاياه، حيث سجل تسعة أهداف في تلك المباريات السبع.

سجل بنزيما 24 هدفًا في 34 مباراة هذا الموسم، وهو أفضل معدل له من الأهداف في كل مباراة منذ انضمامه إلى ريال مدريد إذا استمر في التسجيل بهذا المعدل، فسوف يتغلب على موسمه الذي أحرز فيه 30 هدفًا والموسم الذي سجل فيه 27 هدفًا، بالإضافة إلى أفضل موسم تهديفي سجل فيه 32 هدفًا تحت قيادة جوزيه مورينيو.

أهداف بنزيما أعادت ريال مدريد إلى سباق اللقب، ووضع فريقه بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا للوصول إلى دور نصف النهائي أيضًا.

أهدافه الـ18 في الليجا جعلته في قائمة الهدافين بفارق هدف واحد خلف جيرارد مورينو ولويس سواريز في السباق على جائزة الهداف، لكن ليونيل ميسي يتقدم بأربعة أهداف.

اقرأ أيضًا.. إنييستا: 3 لاعبين سيكونون حاسمين لـ برشلونة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد

ميسي زعيم برشلونة

اعتقد البعض أن برشلونة لن يكون منافسًا على اللقب، لكن الآن إمكانية حسم لقب الليجا في أيديهم، وكان أحد الأسباب الرئيسية لتحولهم الملحوظ هو تألق ليونيل ميسي في عام 2021.

لم يبدأ الموسم بأسلوب ميسي المعتاد، لكن مطلع العام شهد إعادة اكتشاف أفضل مستوياته، بدأ يشعر بالراحة عندما جرب رونالد كومان بعض الخطط المختلفة، وشوهد مبتسمًا لأول مرة منذ فترة طويلة.

منذ 1 يناير، سجل ميسي 16 هدفًا في 13 مباراة في الليجا، لقد قاد برشلونة بمفرده تقريبًا إلى سباق اللقب، مما قلص فارق النقاط مع أتلتيكو مدريد في القمة، وسيرغب في تسجيل هدفه الأول في الكلاسيكو منذ 2018، يوم السبت.

في ملعب سانتياجو برنابيو، نجح ميسي دائمًا في تحقيق أهدافه، لقد فاز هناك 12 مرة وسجل 15 هدفًا، لكن هذا الأسبوع سيشهد زيارة ملعب "ألفريدو دي ستيفانو" لأول مرة، وسيرغب في التسجيل في ملعب جديد لإضافته إلى قائمته الطويلة.