أكد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، أن فريقه استحق الفوز على سيمبا التنزاني، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة.

الأهلي انتصر على سيمبا، بهدف دون رد، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. 

وقال موسيماني خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "سعيد بالفوز وأعتقد أن الشوط الأول كان لنا فرص كثيرة ولكن حارس سيمبا تألق وأنقذ مرماه، وفي آخر ١٠ دقائق من المباراة هم لعبوا بشكل أفضل".

وتابع: "أحد لاعبي سيمبا التحم بقوة مع محمد الشناوي، ومن الطبيعي أن تشهد مباريات بطولة إفريقيا الكبيرة انفعالات من جانب اللاعبين نتيجة الحماس، ولكن هذا الأمر لا يدخل في نطاق السلوك غير المقبول".

وأكمل: "منحنا الفرص لبعض اللاعبين نتيجة الإصابات العديدة، وهو ما تسبب في تأثر أداء الأهلي في الشوط الثاني، فنحن نعاني من جدول مضغوط للغاية ويشهد مواجهات قوية أبرزها أمام الزمالك، وهو ما يستوجب تجهيز كل اللاعبين للمباريات المقبلة".

وأشار موسيماني إلى أن ناصر ماهر جاهز للمشاركة في المباريات بعد عودته من الإصابة في الكتف، خاصة أن الفريق يعاني من إصابات وغيابات عديدة.

طالع | ثلاثي ناري.. مواجهات الأهلي المحتملة في ربع نهائي دوري إبطال إفريقيا

وواصل: "الطبيعي أن يحصل اللاعبون على راحة لمدة ٥ أسابيع بين كل موسم حتى لا يتعرضون للإجهاد".

وأكمل: "الجهاز الفني للأهلي أغلق صفحة مباراة سيمبا من أجل التركيز بشكل قوي في المواجهات المقبلة".

وأردف: "رأينا ملاعب تنزانيا كانت غير جيدة وهي لا تصلح ولا تليق ببطولات إفريقيا الكبيرة".

وأتم: "لعبنا في درجة حرارة عالية (٣٦ درجة) وكان هناك جماهير، وكنت أتمنى أن ألعب اليوم في وجود جماهير الأهلي لأنها جزء من كرة القدم".

وتأهل الأهلي رسميًا إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا كوصيف للمجموعة الأولى رفقة سيمبا المتصدر.