تحدث باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك، عن مباراة اليوم أمام تونجيث السنغالي وتوديعه لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد فاز على تونجيث السنغالي، بأربعة أهداف مقابل هدف، إلا أنه لم يستطع التأهل إلى الدور التالي من البطولة القارية بعدما تأهل الترجي ومولودية الجزائر عن المجموعة الرابعة.

وقال كارتيرون في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "الزمالك قدم مباراة جيدة أمام تونجيث والفريق سجل 6 أهداف في مباراتين ونجح في تحقيق 6 نقاط من 3 مباريات، ولكن الظروف لم تخدم الفريق ولا نستحق الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا".

وأكمل: "لا أفكر في التقدم بالاستقالة بعد خروج الفريق من البطولة القارية، والفريق حصد نقطة واحدة من أول ثلاث مباريات في دور المجموعات وهو ما أثر على مشوار الفريق".

طالع | إسماعيل يوسف: الزمالك قدم شوطًا أول عالميًا أمام تونجيث.. وتعادل الترجي ومولودية الجزائر متوقع

وأردف: "الزمالك ينافس على لقبي الدوري والكأس، وسيسعى للفوز بالبطولتين، المنافسة على الدوري المصري أصعب من المنافسة على دوري أبطال إفريقيا".

واستطرد: "الفريق قدم عرضًا جيدًا في الشوط الأول، وهذا هو أداء الزمالك الطبيعي، ومن الطبيعي أن يتراجع الأداء في الشوط الثاني في ظل تقدم الفريق برباعية".

وأضاف: "الترجي والمولودية فريقان كبيران، ولا أتوقع تعمد الترجي التعادل مع المولودية لإقصاء الزمالك، وإذا كنت مكان الفريق التونسي فسيكون من الأفضل اللعب مستقبلًا مع المولودية بدلًا من الزمالك".

وأوضح: "الزمالك أهدر العديد من النقاط في المباريات الأولى له بدور المجموعات مما تسبب في خروج الفريق".

واختتم: "تسلمت الفريق ووجدت في حالة بدنية وفنية ونفسية غير جيدة، وحرصت على علاج السلبيات ونجحت في تحسين الأداء في الفترة الحالية"، مشددًا على أنه سينافس على الكأس والدوري، ولكن المنافسة لن تكون سهلة، وسيطالب اللاعبين باللعب بحماس.