علّق فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، على مباراة اليوم أمام تونجيث السنغالي وخروج الفريق من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفاز الزمالك على تونجيث السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه لم يستطع التأهل إلى الدور التالي من البطولة القارية، بعدما تأهل الترجي ومولودية الجزائر عن المجموعة الرابعة.

وقال فاروق جعفر في تصريحات عبر قناة الزمالك: "الفترة المقبلة يجب أن يعتمد الزمالك على نفسه ولا ينتظر خسارة أو مكسب فريق حتى يستمر في مشواره، اللاعبون أدوا مباراة جيدة (وكان ممكن يكسبوا 7 أو 8)".

وتابع: "سبب الخروج من دوري أبطال إفريقيا أنك خسرت من منافسك المباشر وهو الترجي، وهذا درس مهم لـ الزمالك بألا يعتمد على أحد".

وأكمل: "الفريق أدى مباراة جيدة خاصةً في الشوط الأول، وسنكون أكثر تركيزًا للدوري العام ونعمل على استقرار الفريق، وأن تكون بطولة الدوري رقم واحد، وأن يكون هناك التزام وانضباط".

طالع | ميدو عن تعادل الترجي والمولودية: الكل خائف من الزمالك.. ولا نلوم إلا أنفسنا

وأوضح: "إذا لعب الزمالك بنفس أداء الشوط الأول في مباراة تونجيث وبنفس الدوافع، إن شاء الله سيكون بطل الدوري".

وعن رأيه في استقدام حكم مصري لمباراة القمة، أجاب: "الفترة الماضية اتحاد الكرة يأخذ قرارات، وعليه أن يتحمل نتيجتها".

واستطرد: "لدينا حكام مصريين جيدين جدًا ولكن مباراة القمة تختلف، ويجب أن تكون مباراة القمة بحكام أجانب".

واختتم: "أتمنى لو هناك فرصة لجلب حكم أجنبي لأن هذا أفضل، الحكم المصري في مباراة الأهلي والزمالك سيكون متوترًا، وهذا سيؤثر على قراراته".