تحدث رولاني موكوينا المدير الفني لصن داونز الجنوب إفريقي عن تأهل فريقه لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا وإمكانية مواجهة الأهلي، واهتمام الأخير بضم سيرينو وبيتر.

وقال رولاني موكوينا في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "منذ بداية مشوارنا في البطولة وكان هدفنا التأهل لدور المجموعات، ثم بعد ذلك التأهل في صدارة المجموعة وتكون مباراة الإياب في ربع النهائي على ملعبنا وهذا سيعطينا التفوق".

وبشأن الهزيمة من شباب بلوزداد: "كرة القدم فيها الغريب وفيها الأغرب من الغريب، ليفربول كان قد خسر من برشلونة وحقق ريمونتادا وفاز برباعية".

وتابع: "هذه كرة القدم ويجب أن نتعلم من أخطائنا، وأهنئ بلوزداد على التأهل لأنهم استحقوا ذلك".

وبسؤاله، من تفضل مواجهته في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟، أردف: "نحن لسنا في سوق لكي أختار سلعة معينة، هذه قرعة وأي فريق سنواجهه".

واستطرد: "الأهلي فريق كبير ويمتلك مدرب يعرف صن داونز بشكل كبير وستكون مواجهة صعبة، وكذلك مولودية الجزائر الذي قاتل حتى آخر نفس، وكايزر تشيفز، جميعهم منافسين أقوياء".

هل ستكون هناك عواطف كبيرة لو واجهت موسيماني؟: "بالتأكيد، ولكن أنا وهو لن نلعب، بل نحن مديرين فنيين والأهلي هو الذي سيواجه صن داونز، سيكون 11 لاعبًا أمام 11 لاعبًا، بالتأكيد لو حققت الفوز سيكون شيئًا كبيرًا".

طالع | مدرب صن داونز يحذر الأهلي: شالوليلي ليس للبيع

نصيحتك لموسيماني بشأن عرض تدريب منتخب جنوب إفريقيا: "مستحيل أن أسمح لنفسي بتوجيه نصيحة له، هو مدرب كبير واسم كبير في إفريقيا، والكل يسعى لتحقيق نصف إنجازاته".

وحول اهتمام الأهلي بشراء عقد مهاجم صن داونز، بيتر، استطرد: "هذا الخبر قيل بالتأكيد في برنامج كوميدي، أو ممكن تكون كذبة أبريل، من السهل أن تقول إنك تريد أن تشتري ليونيل ميسي".

وأشار: "اللاعب ليس معروضًا للبيع ويتقاضى راتبا كبيرا مثله مثل سيرينو، وليس من السهل أن يقول أي نادي إنه يستطيع شراء عقده".

وعن سيرينو، استرسل: "أي نادي يطمح في التعاقد مع أي لاعب، مبابي يتألق مع فريقه وممكن أي ناد يطمح في التعاقد معه، من السهل أن نقول أن صن داونز يريد أن يتعاقد مع مبابي".

واختتم: "نعم، بل سيرينو أفضل من مبابي".