تحدث عبد الظاهر السقا، لاعب منتخب مصر السابق، عن خروج الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وأزمة طاقم تحكيم مباراة القمة بين الفارس الأبيض والأهلي، لافتا إلى أن اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد يصنع أزمات بدون داعي.

وودع الزمالك أمس بطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم فوزه الكبير على تونجيث السنغالي برباعية مقابل هدف، وذلك بعد إنتهاء مباراة الترجي والمولدية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل الفريق، وحصول الفريق الجزائري على نقطة تأهله إلى دور ربع نهائي المسابقة القارية.

وقال عبد الظاهر السقا في تصريحات خاصة لـ بطولات: "الزمالك امتلك مباراة تونجيث السنغالي وحقق الفوز، ولكن بدون فائدة، لأنه حصد نتائج أخطائه في بداية دور المجموعات".

وتابع: "الترجي من مصلحته أن لا يتأهل الزمالك، لأنه منافس قوي، لا أستطيع أن أجزم بحدوث تواطؤ في مباراة مولودية الجزائر".

طالع أيضا.. أيمن عبد العزيز لـ بطولات: مباراة الترجي والمولودية "فضيحة".. وشكوى الزمالك "شكلية"

وعن أزمة طاقم تحكيم مباراة القمة بين الزمالك والأهلي: "من وقت أن تولت اللجنة الثلاثية إدارة اتحاد الكرة ونحن لا نسمع إلا عن أزمات فقط وتغيير قرارات، أزمة (بدون لازمة)، لا أعرف سبب إثارة هذا الأمر، أحمد مجاهد يعمل بنظرية (خالف تعرف)، لا أعرف لماذا يريد الخروج عن المعتاد في قرار سيصنع مشكلة".

وأضاف: "اللجنة الثلاثية استقدمت مدير فني لاتحاد الكرة براتب 65 ألف دولار، هل لا يستطيعون الاستعانة بحكم أجنبي!، منذ متى واتحاد الكرة صريح؟!، اللجنة الخماسية كان عندها شفافية كبيرة عكس اللجنة الحالية رغم اختلافي معهم".

وواصل: "لا أعرف سبب تغيير القرارات وتضاربها في اتحاد الكرة، حكم الرجل الواحد انتهى منذ زمن، يتخذ قرارت كثيرة ويغيرها في وقت نحتاج فيه للاستقرار وأن يبني على السابق".

وبسؤاله، هل الزمالك يحتاج تدعيمات في مراكز معينة للموسم المُقبل؟، أجاب: "لا يوجد فريق كبير لا يحتاج إلى تدعيمات، برشلونة وريال مدريد يدعمان كل موسم، الزمالك يحتاج مدافع، ومهاجم بجانب سيف الجزيري ومروان حمدي".

واستكمل: "لا توجد مشكلة في رحيل فرجاني ساسي، الزمالك لم يحصد الدوري ولا دوري الأبطال وأي لاعب يريد الرحيل يرحل، اللاعب الكبير هو من يجلب البطولات، لكن يُقال إنه لاعب يمتع بأدائه فقط، لا جاء من قبله أمهر وأفضل منه".

واختتم: "إمام عاشور لعب في مركز فرجاني ساسي وأدى بشكل جيد، وعلى لجنة التعاقدات بنادي الزمالك أن تعمل من الآن على تدعيم الفريق بمركز المهاجم، وعليهم متابعة حسام حسن مهاجم سموحة خلال إعارته في أهلي طرابلس الليبي".