يثق إيدن دجيكو من قدرة روما على تجاوز مانشستر يونايتد في نصف نهائي الدوري الأوروبي، لكنه يعترف بأنه كان يجب أن يكون قويًا عقليًا للتعافي من صراعه مع مدربه باولو فونسيكا.

سجل البوسني هدف التعادل هذا المساء، مما سمح لروما بإخراج أياكس من ربع النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

قال دجيكو لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "لقد تأهلنا في النهاية، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، حتى لو عانينا من المواجهتين".

وأضاف: "أظهر الفريق شخصيته وقبل كل شيء بعد أن سجل هدفًا، قاومنا وركضنا حتى النهاية، استحقينا مكاننا تمامًا في نصف النهائي".

وعن الهدف الذي أحرزه، استطرد: "يجب أن أبقى هناك وانتظر الكرة، قد أحاول الركض أقل قليلاً، لكني أعرف بشكل أفضل إلى أين ستنتهي الكرة".

وواصل: "لقد كانت حركة رائعة، اللعب من الخلف بثلاث أو أربع تمريرات، رغم أننا لم نفعل ذلك بشكل كاف الليلة، أنا سعيد من أجل كالافيوري، لأنه كان يبدأ ربع نهائي الدوري الأوروبي وقدم مساعدة حاسمة، إنه أمر رائع بالنسبة له".

وعن فرص روما أمام مانشستر يونايتد وتكافؤ الفرص، أكد دجيكو: "إذا كنا في الدور نصف النهائي، فبالتأكيد يمكننا ذلك، من المؤكد أنه لم يكن طريقًا سهلاً، كانت مواجهات براجا وشاختار دونيتسك وأياكس صعبة".

واستطرد: "الآن نواجه اسمًا كبيرًا آخر، لكن روما اسم كبير أيضًا، ويجب أن نبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهائي".

لقد كان موسمًا صعبًا لدجيكو، الذي تم تجميده في يناير بعد خلاف مع المدرب فونسيكا وعاد للمشاركة بعد ذلك، لكنه جرد من شارة القائد.

وعلّق: "هذه هي سنتي السادسة هنا، كانت هناك العديد من التقلبات، ولم يكن هذا الموسم أفضل ما لدي على المستوى الشخصي لأسباب عديدة، لا أحب النظر إلى الماضي، ما حدث قد حدث، علينا أن ننظر إلى المستقبل".

وأكمل: "هناك العديد من اللاعبين هنا يلعبون أول نصف نهائي لهم وعلينا الاستمتاع بذلك، لأن اللعب في أولد ترافورد لا يحدث كل يوم".

وشدد دجيكو: "قلت دائمًا إن شارة روما كانت شرفًا لي، لكنني ألعب لروما وليس من أجل شارة القيادة، سأبذل قصارى جهدي دائمًا من أجل روما، اليوم وغدًا وفي المستقبل".

واستكمل: "من الصعب التفكير في ذلك الآن، لدينا مباراة نصف نهائية قادمة والدوري الإيطالي أيضًا، لذلك سنرى في النهاية".

وعن جلوسه بديلاً لفترة، أوضح دجيكو: "كان الأمر صعبًا عندما لعبت على أعلى مستوى، كان من الصعب قبول بعض الأشياء، لكنني كنت دائمًا قويًا عقليًا ولم أكن لأصل إلى هذا الحد لو كنت ضعيفًا".

وأتم: "هذا ما جعلني أواجه هذا الموقف، الشيء المهم هو روما وليس شارة القيادة أو إدين دجيكو، وليس أي شخص".