انتقد إيلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بسبب التنسيق الجديد لدوري أبطال أوروبا، مدعيًا أنه سيضع عبئا بدنيًا أكبر على اللاعبين.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن تجديد دوري أبطال أوروبا بداية من عام 2024، وسيشهد الشكل الجديد أن تلعب الفرق 10 مباريات في المرحلة الافتتاحية - أربع مباريات أكثر مما تلعبه حاليًا.

وجاء ذلك عقب مشروع السوبر ليج "الدوري الأوروبي الممتاز، دوري السوبر الأوروبي"، والمشادات بين الأندية المؤسسة والفيفا واليويفا.

جوندوجان أشار إلى أن هذا النظام غير عادل بالنسبة للاعبين الذين يعانون بالفعل من المباريات الزائدة.

وفي حديثه عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قال جوندوجان: "مع كل أحداث الدوري الأوروبي الممتاز، هل يمكننا التحدث أيضًا عن تنسيق دوري أبطال أوروبا الجديد؟".

اقرأ أيضًا.. فرناندينيو: دوري السوبر الأوروبي كان جنونًا.. وسعيد بفوز كرة القدم

وأضاف: "المزيد والمزيد من المباريات، ألا يفكر أحد فينا نحن اللاعبين؟ شكل دوري أبطال أوروبا الجديد هو فقط أهون الشرين مقارنة بالدوري الأوروبي الممتاز".

وأكد جوندوجان:"يعمل دوري أبطال أوروبا الآن بشكل رائع، وهذا هو السبب في أنها أكثر منافسات الأندية شعبية في العالم، بالنسبة لنا نحن اللاعبين ولأجل المشجعين".

تلقت كلمات جوندوجان استجابة إيجابية إلى حد كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعاد جاري نيفيل تغريد البيان، وعبر عدد من المشجعين عن موافقتهم على كلامه.