أكد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، أنّه لا يوجد أي شيء تغير بشأن إمكانية عودة الهولندي فيرجيل فان دايك، مُدافع الفريق، بشكل مُبكر لحمُر الميرسيسايد.

فان دايك يغيب عن ليفربول منذ تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي للركبة في شهر أكتوبر الماضي، خلال مواجهة إيفرتون.

وخضع المدافع الهولندي لعملية جراحية، وبدأ في التدريبات الفردية خلال الفترة الماضية، وانتشرت تكهنات حول إمكانية تواجده مع الريدز في نهاية الموسم، ومع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

فان دايك قام أمس الخميس، بنشر فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يعرض من خلاله أحدث خطوات شفائه من الإصابة في الركبة.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "أنا ليس لديّ ما يكفي، خضع المدافع الهولندي لعملية جراحية، وبدأ في التدريبات الفردية خلال الفترة الماضية".

وأوضح: "بالفعل فان ديك يركض، كما هو الحال مع هندرسون وجويل ماتيب وجو جوميز، كل هذا جيد".

اقرأ أيضًا.. فان دايك: إذا عاد بي الزمن سأستمتع بكل ثانية وأحاول أن أكون أفضل

وأضاف: "إنهم يقومون بالركض في إعادة التأهيل، ويبدأ الأمر بالجري في خط مُستقيم، لست متأكدًا مما إذا كنت قد رأيت فيرجيل يسير في الكثير من المنحنيات أو بشكل مستقيم".

وواصل: "لذلك هناك الكثير من الأشياء في المستقبل، تمر بالعديد من الخطوات حتى تصبح جاهزًا أخيرًا للانضمام إلى تدريب الفريق، خاصةً مع الإصابات طويلة المدى، هُناك الكثير من الخطوات التي يجب عليك اتباعها وكلها بعيدة تمامًا عن ذلك".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لم يخبرني أحد أنّ أكون جاهزًا لأنه أو أي من المُصابين الآخرين، سيتواجدون في التدريبات الأسبوع المُقبل، لم يتغير أي شيء حقًا، لكنهم في حالة جيدة".