كشف المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي آرسنال، موقف الدولي الجابوني بيير إيميرك أوباميانج، من التواجد في مباراة فياريال باليوروباليج.

آرسنال يستقبل فياريال مساء الخميس على ملعب "الإمارات"، ضمن لقاءات إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وقال أرتيتا في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "أوباميانج؟ دعونا نرى اليوم كيف يتدرب الجميع".

وأضاف: "أوباميانج لعب بشكل جيد يوم الأحد، وشعر أنه أفضل في الأيام التي سبقت هذه المباراة، من الواضح أن إحراز هدفًا أمر مهم جدًا بالنسبة له أيضًا".

وعن الانتقادات الموجهة لـ أوباميانج، رد: "النقاد لديهم حرية التحدث طوال الوقت، وظيفتي ومسؤوليتي هي حماية لاعبينا ومحاولة الحصول على أقصى استفادة منهم، يمكنهم التعليق ولكن في بعض الأحيان لا يعرفون كل التفاصيل".

وحول ما إذا كان من المقبول لناد مثل أرسنال أن يغيب عن دوري أبطال أوروبا لمدة خمس سنوات، أجاب: "إنها حقيقة من الواضح أن هذا ليس ما نريده، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي حدثت في تلك الفترة، الدوري مستواه ارتفع إلى أمر غير مسبوق، ونحن لسنا الفريق الوحيد الذي خرج من ذلك المستوى، ولكن نحن لا نقبل هذا الموقف ونريد تغييره على الفور، وهذا الموسم لا يزال لدينا فرصة للقيام بذلك".

اقرأ أيضًا.. أوباميانج: سعيد بهدف محمد النني لأنه رجل عظيم

وعن ديفيد لويز وإصابته، قال: "لا يوجد أي شيء جديد، لقد شعر ببعض التحسّن بالأمس، دعونا نرى كيف سيكون اليوم، لا نعرف مدى خطورة الإصابة بعد".

وبسؤاله "هل هذه هي الفرصة الأخيرة لهذه المجموعة للحصول على كأس مع آرسنال؟"، أجاب: "أنا لا أريد أن أفكر هكذا، أريد أن أعتقد أنهم دائمًا ما يتوقون للفوز في أي مسابقة يشاركون فيها، صحيح بالنسبة لبعض اللاعبين أن هذا قد يكون الموسم الأخير لأسباب مختلفة".

وواصل: "نحن في المباراة الماضية استقبلنا هدفًا مبكرًا وهذا غير مجرى المباراة تمامًا، ثم كان يتعين علينا اللعب لمدة 40 دقيقة بـ10 لاعبين، لدينا فكرة عما يحاول فياريال القيام به، ونعرف ما نريد القيام به لإيقافهم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن بحاجة إلى اللعب بشكل أفضل مما قدمناه في مباراة الذهاب، وستكون هناك العديد من العوامل التي ستساعد على التأهل للنهائي".

يُذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين، التي أقيمت الخميس الماضي، انتهت بهزيمة الجانرز بهدفين مقابل هدف.