يرى قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي ماميلودي صن داونز، هلومفو كيكانا، أن مباراة الأهلي في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا مهمة لكلا الفريقين.

ويلتقي الأهلي وصن داونز السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "الأهلي وي السلام" بقيادة الحكم السنغالي، ماجيتي ندياي.

اقرأ أيضًا.. صن داونز: الأهلي سيتأثر بغياب معلول وأجاي في مواجهتنا

هلومفو كيكانا

وتحدث كيكانا عن المباراة في تصريحات نقلها موقع "Sowetan Live" الجنوب إفريقي، وقال: "ستكون مواجهة صعبة، نعلم أنها ستعتمد على الثبات الذهني أكثر من التكتيكات".

وتابع: "ستكون مباراة مؤثرة للأهلي وصن داونز لأنك إذا راجعت المواجهات السابقة، فقد خسر الأهلي أمامنا 5-0 ولا اعتقد أنهم سعداء بهذه النتيجة".

وأضاف: "متأكد من أنهم سيأتون إلينا وهم يعلمون جيدًا أننا هزمناهم وسيحاولون بكل الوسائل للانتقام من ذلك لأنهم لم يكونوا سعداء بذلك، في الوقت نفسه، نحن فريق طموح للغاية، نريد الفوز بالمباراة والصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، لن يكون الأمر سهلًا، لكننا مستعدون للتحدي".

وواصل: "الفارق الوحيد الآن هو أن الأهلي يمتلك بيتسو موسيماني كمدرب، يلعبون بنفس الفلسفة، اللاعبون الذين عملوا معه في صن داونز سيفهمون ذلك".

وبسؤاله إذا كان لاعبو صن داونز سيحتفلون في حالة فوزهم على مدربهم السابق، قال: "بالتأكيد، علينا الاحتفال لأنها مباراة لطالما كنا نريدها، نحن بحاجة إلى الاحتفال، لأنها مباراة كبيرة ومهمة للنادي واللاعبين".

وأتم: "الفوز بهذه المباراة سيعني أكثر من أي مباراة أخرى، المدربون يتحركون من نادٍ إلى آخر، لقد رأينا مكارثي وهو يدرب الآن أمازولو ويحتفل بعد فوزه بمباراة كيب تاون سيتي من قبل وهو فريقه السابق".