أصبح ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس السابق، هو الاسم الأبرز لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان في ريال مدريد.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية، في تقرير لها، عن مشروع نادي ريال مدريد للمواسم المقبلة، سواء بقيادة أليجري، أو المرشح الآخر راؤول جونزاليس.

تفيد "آس" أن اهتمام ريال مدريد بإحضار المدرب الإيطالي (رغم أنه لا تزال هناك مفاضلة بينه وبين راؤول) هي بداية خارطة طريق واضحة.

وأوضحت الصحيفة أن النادي يسعى لفسح المجال لضم نجوم جدد لتعزيز صفوفه.

اقرأ أيضًا.. تقارير: زيدان الأقرب لخلافة بيرلو في يوفنتوس

الأول هو الصفقة الأكثر جاذبية التي يجب أن تكون العنوان الرئيسي للمشروع، وفكرة ريال مدريد هي ضم كيليان مبابي من باريس سان جيرمان، ثم الذهاب إلى إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند في صيف عام 2022.

في كلتا الحالتين، أعطى مبابي وهالاند الموافقة للانضمام إلى ريال مدريد، وإذا وافق باريس سان جيرمان على بيع مبابي، فسيتعين على هالاند الانتظار، وهو على استعداد للقيام بذلك.

أليجري وهالاند ومبابي وبوجبا وألابا

إذا لم يوافق باريس سان جيرمان على بيع مبابي، سيكون النجم الفرنسي هو الذي يجب أن يصمد حتى يتحرر في عام 2022 بنهاية عقده، وسيأتي هالاند هذا الصيف.

من الأسماء الكبيرة الأخرى في المشروع، دافيد ألابا، الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونخ بنهاية الموسم الجاري، وهناك اتفاق شفوي كامل مع ممثله، بيني زهافي.

سيوقع ألابا (28 عامًا) لمدة خمسة مواسم بمعدل 12 مليون يورو لكل موسم، وهو نفس الراتب الذي يتقاضاه راموس حاليًا، لكن قائد ريال مدريد يبلغ من العمر 35 عامًا.

المركز الآخر الذي يريد ريال مدريد تعزيزه هو خط الوسط، وهناك اتصالات مع كامافينجا من رين الفرنسي، ولكن وكيل أعماله جوناثان بارنيت يجعل الصفقة أكثر تكلفة على النادي.

ويفيد التقرير أن كامافينجا رهان للمستقبل، لكن لدى ريال مدريد احتمال آخر وهو والفرنسي بول بوجبا، الذي يتعين على مانشستر يونايتد بيعه للاستفادة ماليًا، بدلاً من رحيله مجانًا في صيف 2022.

سيكون بوجبا بالنسبة لريال مدريد وسيلة جيدة للاقتراب من مينو رايولا، وهو أيضًا وكيل هالاند.