لم يستسلم الفرنسي كريم بنزيما على الإطلاق، وظفر في نهاية الأمر وعاد لمنتخب بلاده فرنسا بعد 6 أعوام على استبعاده.

في سن 33  كان لاعب ريال مدريد في أفضل حالاته، وتم اختياره كأفضل لاعب في موسم 2020-2021 متقدمًا على ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي وكيليان مبابي، في تصويت مجلة "onzemondial".

ونشرت المجلة جزءًا من حديثها مع بنزيما، والذي سينشر كاملاً في 3 يونيو المقبل.

ديديه ديشامب المدير الفني لـ منتخب فرنسا، قرر استدعاء بنزيما لقائمة الديوك استعدادًا ليورو 2020 الذي ينطلق في يونيو القادم، وذلك بعدما دام استبعاده لستة أعوام.

وجاء حوار بنزيما على النحو التالي: 

- لقد حصلت للتو على جائزة "Onze d’Or 2021"  متقدمًا على ليونيل ميسي وكيليان مبابي وروبرت ليفاندوفسكي، ما هو شعورك عندما تكون أفضل لاعب في الموسم؟

"بالفعل، سوف أشكر كل من صوت لي، لدي هذا الكأس الرائع، يسعدني ذلك كثيرًا، هذا هو كل العمل الذي قمت به منذ فترة في ريال مدريد، أستطيع أن أخبرك أنني سعيد حقًا بفوزي بهذه الكأس وهو أمر مهم بالنسبة لي، أشكر الجميع".

- على عكس الجوائز الأخرى، يتم منح هذه الجائزة من قبل مشجعي كرة القدم، هل هو شعور أقوى بالنسبة لك؟

"بالتأكيد! إنها أجمل لأننا نلعب كرة القدم ونحاول تقديم عرض، لإظهار الأشياء الجميلة على أرض الملعب لجميع جماهيرنا، ومشجعينا، شكرا لهم على التصويت لي! في كل مرة أدخل فيها إلى الملعب، يكون ذلك من أجل إسعادهم، ولجعلهم يستمتعون بمشاهدتي على شاشة التلفزيون أو على أمل عودتهم قريبًا إلى الملعب".

اقرأ أيضًا.. ديشامب: لن أكشف تفاصيل حواري مع بنزيما.. وكنت سأختاره حتى لو استدعيت 23 لاعبًا

- كل الناس يمتدحون أداءك في الموسم الحالي، هل أنا مخطئ إذا قلت إنك كنت على هذا المستوى لمدة ثلاث سنوات؟

"مستواي في تصاعد منذ ثلاث سنوات، في كل سنة أكون أفضل من التي قبلها ولا أتوقف، لا أحب أن أقول إنني الأفضل في العالم أو أفضل من هذا اللاعب، لكن في كل مباراة أحاول بذل كل ما بوسعي وابتكار أشياء جديدة على أرض الملعب، في نادٍ مثل ريال مدريد يكون ذلك الأمر مهم جدًا بالنسبة لي".

- ما مدى سعادتك بالعودة للمنتخب الفرنسي؟

"أكثر من كوني سعيدًا إنه مصدر فخر، لقد كنت أنتظر هذا منذ فترة، لقد عملت دائمًا، ولم أستسلم أبدًا، في النهاية، إنها مكافأة، ها أنا ذا، سعيد للغاية، لا أطيق الانتظار لأكون هناك، لأتدرب، لبدء المباريات، مع فريق بمثل هذه المواهب، مع مثل هؤلاء اللاعبين، وأنا أيضًا أريد أن ألعب في هذا الفريق".

- هل تعلم بمدى إثارة الجمهور لرؤيتك على أرض الملعب مع كيليان مبابي؟

"إنه واضح، لقد تلقيت الكثير من التعليقات، صحيح أنه لاعب شاب لكنه موهوب للغاية، أنا أحب حركاته وكيف يلعب كرة القدم، الآن الأمر متروك لنا للتواصل بشكل جيد في الملعب، لكن على أي حال، ليس لدي شك في ذلك، بعد ذلك، يجب ألا نركز على الثنائي مبابي بنزيما، هناك العديد من اللاعبين الموهوبين في هذا الفريق مثل جريزمان، جيرو، بوجبا  ديمبيلي، كومان، بن يدر.. يمكن أن يأتي الخطر من أي مكان، وهذا أفضل بكثير لفرنسا".