أصدر حزب سياسي جنوب إفريقي بيانًا، يدعم من خلاله المدير الفني للنادي الأهلي المصري، بيتسو موسيماني، بعدما تعرض للإساءة اللفظية أمس.

وتعرض موسيماني للهجوم اللفظي من قبل مجموعة من مشجعي ماميلودي صن داونز (فريقه السابق)، قبل مواجهة الفريقين أمس على ملعب لوكاس موريبي والتي انتهت بالتعادل 1/1.

وفاز الأهلي بنتيجة المباراتين 3/1 وتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليواجه الترجي التونسي والذي فاز بركلات الترجيح على نظيره شباب بلوزداد الجزائري.

طالع أيضًا.. صن داونز يعتذر لـ الأهلي وموسيماني في بيان رسمي عن تصرفات جماهيره المسيئة

وأكد الحزب السياسي الجنوب إفريقي (EFF) في بيان رسمي: "ندين بأشد العبارات، السلوك الجامع والمشاهد العنيفي لمشجعي ماميلودي صن داونز تجاه مدرب الأهلي بيتسو موسيماني يوم السبت 22 مايو 2021 بعد مباراة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا على ملعب لوكاس موريبي".

وقال: "المدرب بيتسو مدرب إفريقي استثنائي، خاض تحديًا جديدًا ويرفع علم جنوب إفريقيا عاليًا، وقام بعمل جيد في كرة القدم الجنوب إفريقية، وهو من بين أفضل مدربي كرة القدم في القارة الإفريقية والعالم".

وتابع: "لقد أظهرت مجموعة من مشجعي ماميلودي صن داونز أعلى شكل من أشكال كره الذات، مشاعد مروعة، الأسوأ من ذلك أن والدة بيتسو موسيماني تعرضت للاعتداء اللفظي الذي كان واضحًا أنه كان مع سبق الإصرار، لإيذاء موسيماني".

وواصل: "نجح بيتسو موسيماني في تحقيق ما لا يمكن تصوره في شوارع جنوب إفريقيا، وبنى فريقًا قويًا لـ صن داونز وفاز بكل الألقاب الممكنة".

وأشار: "من السيئ أن يحدث ذلك، خاصة وأن باتريس موتسيبي الرئيس السابق كان يهدف إلى تحقيق الوحدة والتماسك في الرياضة، والآن هو رئيس الاتحاد الفريقي لكرة القدم".

وأوضح: "لا يسعنا انتظار تعرض الأفراد للأذى الجسدي أو القتل قبل اتخاذ إجراء حاسم، لذلك سوف نكتب إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم والجنوب إفريقي، للمطالبة باتخاذ الإجراء المناسب ضد صن داونز".

وأكد: "حزبنا فخور بالمدرب بيتسو موسيماني، وندعمه لمواصلة مسيرته الناجحة على المستوى الأعلى، ويجب ألا يشعر بالإحباط بسبب ما حدث، أتمنى أن يظل قويًا ويعرف أنه بصفتنا حزب يسعى دائمًا للدفاع عن حقوق الأفراد، نحن فخورون به".

موسيماني أكد في تصريحاته بعد المباراة: "سألت نفسي ما الذي كان يجب أن أفعله لهذا الفريق لكسب احترامهم؟"، وأنه يعرف الشخص الذي حرض على أعمال الشغب، لكنه لم يذكر اسمًا.

موسيماني قاد صن داونز للفوز بالعديد من الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري خلال السنوات الثماني التي قضاها مع الفريق، قبل مغادرته في سبتمبر الماضي إلى النادي الأهلي.