هدد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، فريقه السابق صن داونز بخطف نجميه في المستقبل وربما نقلهما إلى بطل دوري أبطال إفريقيا.

وارتبط الأهلي في فترات سابقة بإمكانية التعاقد مع جناح صن داونز، جاستون سيرينو، لكن المفاوضات مع النادي الجنوب إفريقي قد فشلت بسبب مطالبهم المادية ورغبتهم في الحصول على 3 ملايين دولار.

موسيماني أثار الجدل في نهاية مؤتمره الصحفي بعد مباراة الأهلي وصن داونز يوم السبت الماضي، والتأهل إلى نصف النهائي لمواجهة الترجي خلال شهر يونيو المقبل.

اقرأ أيضًا.. موسيماني عن هجوم جماهير صن داونز: قدمت لكم الكثير وسأسرد رحلتي في كتاب

سيرينو ومورينا

مدرب الأهلي شعر بالإهانة من قبل جماهير صن داونز التي رفعت لافتات مسيئة ضده وضد العملاق القاهري قبل المباراة بجانب التقليل من شأن الفريق من قبل مدربي الفريق الجنوب إفريقي (مانكوبا مينجثي ورولاني موكوينا)، وقال: "لقد قمت بقيادة هذا الفريق بمفردي لمدة 8 سنوات، كنت أقود صن داونز وحدي وليس مع أشخاص آخرين".

ولم يكتف موسيماني بذلك فقط، بل وهدد صن داونز في نهاية المؤتمر، وهذا ما تساءلت عنه صحيفة "The Citizen" الجنوب إفريقية ومقصد المدرب: "أفضل شيء بالنسبة لي هو محاولة إخراج سيرينو وثابيلو مورينا من المباراة".

ووفقًا للصحيفة من الممكن أن تكون تصريحات موسيماني رغبة منه في ضم سيرينو (جناح) ومورينا (ظهير ووسط أيمن) في الميركاتو الصيفي المقبل لصالح الأهلي الذي يمتد عقده معه لمدة موسم آخر.

صورة ضوئية من صحيفة سيتزين

شاهد تصريحات موسيماني عن سيرينو ومورينا