هدد اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم نادي ماميلودي صن داونز وجماهيره بعقوبات قاسية بعد الإهانات التي تلقاها النادي الأهلي والمدير الفني لفريقه الأول، بيتسو موسيماني.

وانتظرت بعض الجماهير التابعة لنادي صن داونز حافلة النادي الأهلي قبل مباراة العودة في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا يوم، السبت الماضي، وكانوا يرفعون لافتات مهينة لموسيماني ووالدته مما أثارت استياء المدرب.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يرد غاضبًا على اعتذار صن داونز لـ الأهلي: لا يكفي!

جماهير صن داونز تحاصر حافلة الأهلي

وتواصلت صحيفة "TimesLive" الجنوب إفريقية مع الرئيس التنفيذي لاتحاد الكرة في بلدها، تبوجو موتلانتي، للحديث عن أزمة موسيماني وجماهير صن داونز، وقال: "لا أعرف إذا كان ستتم معاقبة صن داونز بأي شكل من الأشكال".

وتابع: "لم يبدأ التحقيق داخل الاتحاد حتى الآن وننتظر استلام تقرير ممثلنا في المباراة، بويس نكانديلا، لمعرفة مع حدث حتى لا نصدر أحكام مسبقة أو نتحيز لشخص ضد آخر".

وأضاف: "سيوصي نكانديلا بالتأكيد بالقرارات التي يجب اتخاذها في الاتحاد وسنرسلها إلى لجنة مختصة للبت في مثل هذه الأزمات، لكننا ننتظر أيضًا ما سيفعله صن داونز ضد هؤلاء المشجعين ولذلك لا يمكننا أن نطرح فكرة إقرار عقوبة على النادي حتى نعرف ما سيحدث ونتيجة اجتماع إدارة صن داونز".

وواصل تصريحاته: "كل ما نأمله هو أن تكون القرارات التي ستتخذ تضمن لنا ألا تتكرر مثل هذه الأشياء مرة أخرى، لكننا نشيد بالتأكيد ببيان اعتذار صن داونز للنادي الأهلي وهو ما يدل أنهم يرون ما حدث كان خطئًا".

وأتم: "هناك أيضًأ إجراءات قد يتم اتخاذها ضد المشجعين المخالفين بالحظر من دخول الملاعب وفقًا لقوانين ولائحة الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم خاصة وأن ما فعلوه يعد تعدي صارخ على التدابير الاحترازية مع جائحة فيروس كورونا والتي تخالف التعليمات من قبل دولة جنوب إفريقيا".