أكدت عضو مجلس "فيفا" إيفيلينا كريستلين، أن محاولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاستبعاد يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد بسبب مشروع الدوري الأوروبي الممتاز "السوبر ليج"، ممكنة تمامًا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه سيتخذ إجراءات تأديبية ضد الأندية الثلاثة المتبقية فقط الملتزمة بالدوري الانفصالي (طالع البيان).

وقالت كريستيلين أثناء ظهورها في حديث لـ "Foglio Sportivo": "أنا الآن عضو مجلس في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ولم يكن الأمر سهلًا خلال أيام الدوري الممتاز".

وأضافت: "في ذلك اليوم، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين ربما كان أكثر غضبًا مما ظهر في وسائل الإعلام".

وتابعت كريستيلين: "في هذه اللحظة، الوضع هو أن مادتين في قانون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، 49 و51، تم كسرهما بالكامل من قبل هذه الأندية".

وأكملت: "أجرت لجنة الأخلاقيات تحقيقاتها وقال الاتحاد الأوروبي إنه سيواصل العمل، لذا الآن إما أن يتوصلوا إلى اتفاق مع الأندية أو يستمر هذا الأمر".

وأردفت كريستيلين: "لا توجد عقوبة محددة لخرق المادة 51، لذلك من حق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اتخاذ القرار، ويمكن أن يذهبوا إلى أقصى الحدود".

وأتمت: "وبعد ذلك سيكون هناك بلا شك استئناف أمام المحكمة الرياضية (TAS)، وربما حتى إلى نظام العدالة المدنية، وأصدرت الأندية الثلاثة بالفعل بيانًا يؤكد أن المحكمة في مدريد منحت دعمها، وبالتالي فإن الوضع بأكمله غير مستقر".