كشف مهاجم وجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، سبب عدم انتقاله في عمر الرابعة عشر إلى ريال مدريد عندما كان مع موناكو.

ويلعب مبابي مع باريس سان جيرمان منذ عام 2017، وعقده يقترب من الانتهاء وتحديدًا في يونيو 2022، وبالتالي هناك إمكانية لرحيله مجانًا بعد نهاية الموسم المقبل.

وتواجد مبابي في مقر ريال مدريد وخاض جولة في المدينة الرياضية، وقابل هداف الفريق الإسباني في ذلك الوقت ومثله الأعلى، كريستيانو رونالدو، لكن الانتقال لم يحدث.

اقرأ أيضًا.. ديمبلي يثير التكهنات حول مستقبله مع برشلونة

مبابي ورونالدو مثله الأعلى

وتحدث مبابي عن السبب في حواره مع مجلة "L’Obs" الفرنسية، وقال: "أراد والدي أن أبدأ مسيرتي في فرنسا، وأحصل على تعليم فرنسي، كان الانتقال إلى إسبانيا - حتى مع وجود زيدان - يعني بلدًا آخر وثقافة أخرى".

وتابع: "لقد وُلدت ونشأت في فرنسا، فرنسا أعطتني كل شيء، وأحاول أن أرد لها كل ذلك في كل مرة ألعب فيها للمنتخب الوطني، اعتقد أن حبي لفرنسا شيء لا يمكن إنكاره، لأنني تعلمت الاعتراف بفضل هذا البلد، يجب أن نكون فخورين ببلدنا".

وعن المشاكل التي يواجهها أصحاب البشرة السمراء في فرنسا من العنصرية ضدهم: "لا يجب أن ينُظر إلى الجانب الأكثر سوادًا، بالطبع هناك مشاكل في البلد، لكنني أقسم لك، السياح يفكرون دائمًا في المجيء إلى هنا إذا كانت لديهم فرصة للسفر، لأننا بلد رائعة هناك ثقافات مختلفة، عرب وسود وبيض معًا، ولا يوجد حاجز بينهم كما يحدث في بلدان أخرى".

وأضاف: "فخور كوني رمزًا لبلدي، لكنه يزيد من مسئوليتك كشخص، ورغم ذلك فهو يدل على الاحترام والاعتراف بك من الدولة بأكملها".