طالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نظيره الأوكراني بتغيير القميص الذي سيشارك به المنتخب الأول في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، لأسباب سياسية.

وقدمت روسيا احتجاجًا شديد اللهجة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد قميص أوكرانيا الذي يتم استخدامه في حروب سياسية بين البلدين.

ورأى يويفا أن استخدام رسالة "المجد لأبطالنا"، وهي جملة معروفة خلال الاحتجاجات المناهضة لروسيا في أوكرانيا عام 2014، ما هو إلا استخدام لعبارة سياسية في كرة القدم وهذا مرفوض ويجب تغييرها، بحسب ما نشرت شبكة "The Moscow Times" الروسية.

أيضًا يظهر على القميص خريطة لأوكرانيا تتضمن شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في عام 2014، وهذا صراع سياسي آخر بين البلدين.

اقرأ أيضًا.. كونتي يستبعد إيطاليا من المرشحين للفوز بـ يورو 2020

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

يويفا أكد أن الخريطة لن تحتاج إلى تغيير لأن قرار الأمم المتحدة، يعترف بالحدود الإقليمية كما هو موضح بشكل عام في التصميم.

كما وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على شعار المجد لأوكرانيا باعتباره شعار يخص البلد وحدها ويمكن اعتباره عبارة عامة وغير سياسية ذات أهمية وطنية عامة.

استخدم هذا الهتاف المتظاهرون الذين أطاحوا بزعيم مدعوم من الكرملين خلال مظاهرات سياسية قبل 7 سنوات، وأدانت موسكو الثورة وأثارت أزمة في العلاقة بين البلدين.

ضمت روسيا شبه جزيرة القرم ودعمت المتمردين الناطقين بالروسية في شرق أوكرانيا، وأودى الصراع بحياة أكثر من 13 ألف شخص.