نجح منتخب بلجيكا في تحقيق الفوز على نظيره روسيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "كريستوفسكي"، بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية في كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم بلجيكا، بهدفين نظيفين، الأول، سجّله روميلو لوكاكو، بعدما استغل خطأ دفاعي ساذج من مدافع روسيا، ليحصل على الكرة وسجّلها في الشباك، واحتفل بالهدف موجهًا رسالة لزميله في إنتر ميلان كريستيان إريكسين (طالع التفاصيل).

وفي الدقيقة 27، تعرض تيموثي كاستانيي لإصابة أجبرته على مُغادرة المباراة في الدقيقة بعدما تعرض لإصطدام مع دالير كوزاييف الذي غادر بسبب الإصابة كذلك اللقاء. 

وفي الدقيقة 34، استغل توماس مونييه، خطأ في التعامل مع الكرة من جانب الحارس شونين، الذي أبعد عرضية من ثورجان هازارد، لتعود إلى مونييه المتروك دون رقابة دفاعية وسدد الكرة بكل أريحية في الشباك.

وفي الشوط الثاني من المباراة، شارك جناح ريال مدريد، إيدين هازارد، كبديل في الدقيقة 72، بدلًا من دريس ميرتز، وظهر بشكل جيد بعض الشيء.

إيدين هازارد خلال المباراة

 وواصل لوكاكو تألقه في اللقاء، وسجّل الهدف الثاني له والثالث لـ بلجيكا، قبل نهاية اللقاء في الدقيقة 88، بعد تمريرة بينية اكثر من رائعة من مونييه، وضعت لوكاكو في وضع مُنفرد في غفلة دفاعية من أصحاب الأرض، وانطلق ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك.

انتصار بلجيكا جعلها تتصدر المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن فنلندا، التي انتصرت على الدنمارك بهدف نظيف، فيما تتذيل روسيا المجموعة.