وصف حسن حمدي رئيس النادي الأهلي الأسبق، فوز فريق الكرة الأول ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2006 على حساب الصفاقسي التونسي في الملعب الأولمبي برادس، بالأغلى في تاريخه.

وقال حمدي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي" عبر برنامج "المجري": "كنت متواجدًا في تونس لحظة تسجيل هدف أبو تريكة، كنت أشعر أننا سنحقق المكسب لأن الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد جدًا أفضل من الأول".

وأضاف: "ما فعلته لحظة تسجيل هدف أبو تريكة؟، صفقت فقط، أما محمود الخطيب فركض إلى خارج المقصورة بعد أن كان بجواري، هذه أغلى بطولة أعتز بها مع الأهلي".

وتابع: "الفوز ببرونزية كأس العالم للأندية 2006، وتحقيقها هذا العام أيضًا، يعطي معنى أن الامتداد يسير بشكل صحيح في الأهلي، ولكن في رأيي الشخصي كان يمكن أن نحقق نتائج أفضل من ذلك في السنوات السابقة في البطولات الإفريقية".

طالع | مدرب جنوب إفريقيا: من الوارد انضمام سيرينو لـ الأهلي.. ولا يُمكنني تبرير إهانة موسيماني!

وعن هدف الأهلي في شباك الزمالك بنهائي دوري أبطال افريقيا 2020 بتسديدة محمد مجدي أفشة: "كنت سعيدا أن الأهلي حقق دوري أبطال إفريقيا، وسعيد بهدف أفشة لأنه أهدى بطولة إفريقيا للأهلي".

وواصل: "الفريق الحالي للأهلي بالكامل فريق جيد والدليل نتائجهم هذا الموسم جيدة جدًا، راض عن الفريق هذا الموسم، فريق الأهلي متجانس ومتفاهم وأخلاقهم جيدة".

وتابع: "هدف أفشة كان فاصلا في البطولة بالكامل، هذا الموسم حصدنا كل البطولات، وحدثت مرة واحدة في عهدي وهذا الموسم هو الثاني".

وأردف: "الأهلي يسير بشكل متميز، أتمنى أن نحقق البطولة العاشرة، وأقول للاعبين، البطولة العاشرة مثل الـ11 والـ 12 أتمنى أن يقدروا المسؤولية الملقاة على عاتقهم ويقدرون قيمة الأهلي وقميصه في كل شيء، تصرفات داخل الملعب وخارجه".

وأتم: "الهدف الأساسي هو فوز الأهلي بكل البطولات، لأنك ترفع اسم النادي وتحقق مجدًا له، وأتمنى من كل لاعب أن ياخذ حياته بشكل جدي سواء داخل الملعب أو خارجه، وأهم شيء المحافظة على تدربياتهم وأنفسهم، ليكونوا في أفضل حال بدنيًا وفنيًا".