أوضح الدولي الفرنسي، كيليان مبابي، مُهاجم منتخب فرنسا، حقيقة الأنباء التي زعمت وجود خلاف بينه وبين زميله أوليفيه جيرو.

جيرو عقب مباراة بلغاريا الودية، انتقد أسلوب لعب زملائه، لكون يركض منفردًا، قائلًا: "في بعض الأحيان، تقوم بالجري والكرة لا تصل إليك، أعتقد أننا كلاعبين قادرين على مساعدة بعضنا البعض بشكل أفضل".

ثم قالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن تصريحات مُهاجم تشيلسي أثارت غضب مبابي بشكل كبير، وكان يود الرد عليه في مؤتمر صحفي، لكن مدربه ديدييه ديشامب تدخل ورفض ذلك.. (طالع التفاصيل كاملة).

وقال مبابي في مؤتمر صحفي عُقد بمعسكر الديوك: "لقد أردت أنّ أتحدث مُنذ يوم الخميس الماضي، لقد تناقشت مع المدرب وأخبرني أنّ الوقت ليس مُناسبًا للحديث، وقرر أنّ يكون اليوم".

وأضاف: "لقد تحدثت مع جيرو كثيرًا عن الأمر، الأمور على أرض الملعب كانت تسير على ما يرام، والجميع يعلم ما حدث، لقد تأثرت قليلًا، لكن لا ينبغي أنّ يتم التركيز كثيرًا على هذا، نحن هُنا لتمثيل منتخب فرنسا وذلك هو الشيء الأهم".

وواصل: "تنتظرنا بطولة كبيرة نستعد لها، ولن نُركز على الأشياء الصغيرة نحن الاثنان، بالإضافة إلى باقي المجموعة، نحن هُنا لدينا هدف مُتمثل في الفوز باليورو".

اقرأ أيضًا.. مبابي عن إصابة إريكسن: كنا نخشى الأسوأ ولا أتمنى أحداث مماثلة في المستقبل

وبسؤاله "لماذا تأثرت بما قاله جيرو؟"، أجاب: "لم تكن الإجابة واضحة، سأشرح لك، ليس بسبب ما قاله، ولكن الأمر يتعلق بحديثه في العلن، هذا أكثر ما أزعجني، لقد رأيته في غرفة خلع الملابس، هنأته على الهدفين ولم يقل لي أي شيء".

وتابع: "ما قاله لا يوجد به شيء سيء، كنت أفضل أنّ يأتي ويتحدث معي، أنا عندما يكون هُناك شيء ما نحو أي شخص أقول له، والأمر يظل في غرفة خلع الملابس، لكن هذه تفاهات صغيرة، وأنا لا أريد إزعاج الفريق بهذا".

وردًا على "هل تعتقد أنّ ما حدث يُمكن أنّ يؤثر على المجموعة؟"، اجاب: "بالطبع، إذا لم تكن هُناك تفسيرات، إذا تركنا الأشياء في الهواء، بدون توضيح شيء، سيكون هُناك عواقب أخرى، وكما قلت، ما حدث حدث، علينا الآن التركيز فقط على اليورو".

وبسؤاله "لماذا عندما يمرر يكون الأمر أسرع لبنزيما أو نيمار في باريس سان جيرمان، بعكس ما حدث مع جيرو"، أوضح: "إنهم لاعبون مختلفون تمامًا، نيمار يلمس الكرة كثيرًا، بنزيما سأمنحه تمريرات أقل لكن هذا لا يعني أنني لا أنظر إلى جيرو".

وأوضح: "إنهم مُختلفون تمامًا، بنزيما ينزل أكثر من 40 مترًا من أجل لمس الكرة، بينما جيرو يفضل التواجد في منطقة الجزاء".

وأكمل: "لا يوجد أي توترات ولا أي لاخلافات ولا أي شيء، فقط جيرو يختلف عن بنزيما والمهاجمين في فريقي (باريس سان جيرمان)، هذا هو الأمر".

وبسؤاله عن الاختلاف بين كأس العالم 2018 وفرنسا اليوم: "في عام 2018، كانت هذه أول مسابقة لي، الآن لعبت ثلاث مواسم كاملة، وفزت بالعديد بالألقاب، ولكن نحن لا نزال نريد الحصول على المزيد من الألقاب، وأنا أيضًا بجانب اللاعبين".

واسترسل: "نحن ندخل البطولة ونحن وصيف أوروبا وأبطال العالم، يجب ألا نختبئ ولا ننحرف عن شيء آخر، علينا أنّ نقدم كل ما لدينا في الملعب، نحن مركزين بشكل كبير، وسنقدم كل ما لدينا".

وبسؤاله "هل تريد التغلب على الرقم القياسي لـ مشيل بلاتيني في يورو 1984؟"، ليسأل "كم سجّل؟"، ليرد الصحفي (9 أهداف)، أجاب: "عدد كبير!".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "يُقال دائمًا إن الأرقام القياسية خُلقت لتتحطم، وأنا آمل أنّ تسير الأمور بشكل أفضل نحو هذا".