قد يكون موسم 2020/2021 هو الأخير للدولي الفرنسي رافاييل فاران بقميص فريق ريال مدريد الإسباني.

فاران صاحب الـ28 عامًا، انتقل إلى ريال مدريد قبل 10 سنوات، قادمًا من لانس الفرنسي، مقابل 10 ملايين يورو في 2011، بطلب من مواطنه زين الدين زيدان، الذي كان يقود فريق الكاستيا حينها.

بطل العالم 2018، لديه عقد ينتهي مع ريال مدريد، في صيف العام القادم، في الثلاثين من يونيو 2022.

ولا يرغب مدافع ريال مدريد في التجديد للنادي الملكي، ويبدو أن فاران يرى أن قضاء 10 مواسم مع الملكي أمر كافٍ، حيث لا يستجيب للنادي مطلقًا بشأن التجديد.

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أبدى اهتمامه بالتعاقد مع فاران هذا الصيف.

وقالت الصحيفة إن مسؤولين من داخل باريس سان جيرمان تواصلوا مع نظرائهم في ريال مدريد لمعرفة نية وصيف الدوري الإسباني تجاه مُستقبل فاران.

ريال مدريد لا يرغب في رحيل فاران، حيث لم يكن النادي مُستعدًا لخسارة لاعبان في قلب الدفاع بموسم واحد، وذلك بعد رحيل سيرجيو راموس بعد نهاية عقده.

رافاييل فاران

اقرأ أيضًا.. ميرور: وكلاء فاران في إنجلترا للتفاوض مع مانشستر يونايتد

وأشارت الصحيفة إلى أن عدم استجابة فاران للتجديد مع ريال مدريد، يجعل النادي أمام خيار واحد، وهو البيع لتجنب رحيله بالمجان، حيث يحق له اعتبارًا من الأول من يناير القادم التفاوض مع أي نادٍ يرغب في الانتقال إليه.

ريال مدريد يريد الحصول على 50 مليون يورو من بيع فاران، ولا يعرف النادي ما إذا كان سيستخدم هذه الأموال لضم مدافع جديد، لعدم المخاطرة بدخول الموسم الجديد بثلاثة مدافعين فقط (ناتشو، ميليتاو، ألابا)، أم سيستمر في سياسة التقشف في ظل حاجة النادي لبعض الأموال بسبب أعمال تطوير سانتياجو برنابيو، والأزمة الاقتصادية، وكذلك التعاقد مع كيليان مبابي من صفوف النادي الباريسي.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم امتلاك باريس سان جيرمان ماركينيوس وكيمبيمبي كقلبي دفاع، لكن مدرب الفريق الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، طلب من النادي التعاقد مع مدافع لاستعادة لقب الدوري الفرنسي، والقتال في مسابقة دوري أبطال أوروبا.