أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، إقامة مباراة الأهلي والترجي التونسي المقبلة بدون حضور جماهيري، كما كشف عن الأربعة أندية المصرية التي ستشارك في بطولتي إفريقيا الموسم المقبل.

ويستضيف استاد السلام، مساء السبت المقبل مباراة فريقي الأهلي والترجي في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

طالع | موسيماني يدعم عماد متعب: أتمنى الشفاء العاجل

وقال مجاهد في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "خاطبنا الجهات الأمنية، وتم عقد اجتماع أمني وحضره مسؤول من الأهلي".

وأضاف: "تم في البداية تحديد عدد محدود من الجماهير لحضور المباراة، ثم أرسلنا خطابًا رسميًا للأمن، الذي اتخذ قرارًا نهائيًا بإقامة المباراة بدون جماهير".

وأردف: "الأمر متعلق بالإجراءات الصحية والأمنية".

واستكمل: "نتواصل مع الاتحاد الإفريقي بخصوص تأجيل إعلان الرباعي الذي سيشارك في البطولات الإفريقية".

وأتم: "حال رفض الكاف طلبنا سيشارك الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز وأحد الثنائي المقاولون العرب أو طلائع الجيش في البطولتين، وإذا فاز بيراميدز بالنسخة الحالية ستكون له أولوية المشاركة في البطولة الجديدة مهما كان ترتيبه في الدوري".

وواصل: "نواصل المناقشات بشأن تبكير موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية حال تأهل الأهلي وبيراميدز إلى الفاينال، ولكنها ليست رسمية لأننا لم نتأكد من تأهل الناديين".

واستطرد: "لا أظن أن الأهلي سيرفض مشاركة لاعبيه مع منتخب مصر في الأولمبياد بداعي الحس الوطني في سنة مئوية الاتحاد، والأمور ستحسم يوم 30 يونيو من خلال الإعلان عن القائمة النهائية، وسيتم التنسيق بين الجهاز الفني للمنتخب والجهاز الفني للأهلي".

وتابع: "خاطبنا ليفربول من أجل تواجد محمد صلاح مع منتخب مصر الأولمبي والنادي اكد أن القرار في يد الجهاز الفني، والجهاز أبلغنا أنهم لن يفرطوا في اللاعبين، ولكن محمد صلاح تواصل معنا وأكد أنه سيحاول مرة أخرى مع الجهاز الفني لليفربول من أجل التواجد مع منتخب مصر، أما أحمد حجازي فسيتواجد مع منتخب مصر في الأولمبياد والنادي السعودي أبدى ترحيب".

واختتم متحدثًا عن تعاقد فرجاني ساسي: "لم تصل لنا حالة معينة حتى الآن، الموسم بالنسبة لنا سينتهي يوم 29 أغسطس، ولو وصل لنا شئ من الفيفا سنرد عليه بموعد انتهاء الموسم، انا لست صاحب قرار بل الفيفا".