أكد أحمد حسام ميدو، المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك، أن طاهر محمد طاهر، مهاجم الأهلي، نجح بذكاء في الحصول على ركلة جزاء لفريقه في مباراته أمام الترجي التونسي.

فاز الأهلي على الترجي التونسي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، في إياب دور نصف النهائي، ليتأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لمواجهة نظيره كايزر تشيفز، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4 / 0.

اقرأ ايضًا.. أحمد الشناوي: الترجي لا يستحق ركلات جزاء.. و"الفار" أنقذ الأهلي من خط النار!

وأضاف ميدو خلال تقديمه برنامج "أوضة اللبس"، المُذاع عبر قناة "النهار": "طاهر محمد طاهر كان ذكيًا جدًا عندما حصل على ركلة جزاء من مدافع الترجي، بعد الطرد وضربة الجزاء المباراة أصبحت مختلفة تمامًا، ولاعبو الترجي كانوا غير قادرين على مجاراة لاعبي الأهلي".

وتابع: "بعد ذلك الترجي (رمى الفوطة) والأهلي استغل النقص العددي في الشوط الثاني".

وواصل: "النهائي بين الأهلي وكايزر تشيفز سيكون أسهل نهائي للأهلي سيلعبه في تاريخه بدوري أبطال إفريقيا، لا أعرف كيف صعد هذا الفريق للمباراة النهائية؟".

واستكمل: "مباراة النهائي لن تكون صعبة على الأهلي، ولكن يجب أن يكون اللاعبون على مستوى الحدث من حيث الترتيب النفسي للقاء".

وأوضح: "النهائي سيكون سهلًا للأهلي، وفرق بين السماء والأرض بين الوداد وكايزر تشيفز".

وأردف: "مزايا موسيماني مع الأهلي تكون خارج الملعب أكثر من داخله، والتميز الأكبر لموسيماني قادر على استغلال الإعلام بشكل جيد للاعبيه، ويقوم بإرسال رسائل لخصومه".

وواصل: "الأهلي قدم مباراة ممتعة أمام الترجي والفوز يحسب لموسيماني أولأ ثم اللاعيبن".

واستطرد: "جمهور الأهلي يجب أن يفخر باختيار محمود الخطيب لموسيماني، وقت اختياره كان مخاطرة من قبل الخطيب وليس قرارا سهلا، ولكن رئيس النادي ومجلس الإدارة فازوا بهذه (المقامرة) بتعيين بموسيماني، هو لديه ثلاثة أضلاع تضمن النجاح لأي مدرب".

وأكمل: "الضلع الأول: لديه وعي تكتيكي في إدارته للمباريات، والثاني هو أنه قادر على التعامل مع اللاعبين خارج الملعب بشكل جيد وهذا واضح من خلال مواقف كثيرة جدًا".

واختتم: "الضلع الثالث: هو التعامل مع الإعلام بشكل جيد جدًا والأهم من ذلك كيفية استغلال الإعلام ويكون سلاحاً لك وليس عليك، ويضع الضغوط على المنافسين مثلما فعل مع الترجي في المؤتمر الصحفي، وتوجيه رسائل للإعلام عن طريق منافسيك، الأهلي يمتلك مدربًا لديه كل المزايا ليكون من أفضل المدربين الذين أتوا في تاريخ النادي الأهلي".