تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي عن فوزه اليوم أمام الترجي والتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، موجهًا رسالة لجماهير القلعة الحمراء.

وحقق الأهلي فوزًا كبيرًا على حساب الترجي بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بواقع هدف في رادس وثلاثية على استاد الأهلي وي السلام.

وقال موسيماني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "لم نبدأ بشكل جيد، هذا أمر طبيعي، على عكس الترجي الذي بدأ بشكل جيد وكنا نشعر بالقلق، وليس المهم كيف نبدأ المباراة ولكن الأهم كيف تنتهي".

وأكمل: "أصبحنا أفضل بعد طرد لاعب الترجي، ولكنه كان مستحق، لأنه حرم طاهر من فرصة هدف محقق، والبداية جعلت هناك انطباع خاطئ عن اللقاء فكان هناك أفضلية للترجي، لكن كما قلت بالأمس المباراة ستكون مفتوحة وطالبت اللاعبين بالضغط ولعبت على دفاع المنطقة في العمق، وتمكنت من الحصول على ضربة جزاء وطرد للاعب المنافس".

وتابع: "كما يقال دائمًا، بما أن هناك تقنية الفار في دوري أبطال إفريقيا، ستكون أفضل، لأنك تحصل على حقك مهما كانت الأخطاء، وهذا حدث في هدف حسين الشحات وضربة الجزاء جاءت من الفار أيضًا".

وأشار: "لا أمتلك في فريقي لاعبين مثل أبو تريكة وبركات ومعي جيل مختلف وأقل بكثير منهم، والأسماء التي معي ليست كما كانت مع جوزيه".

وواصل: "نريد أن نكون فريق حاسم ومؤثر مثل برشلونة ونحاول فعل أفضل ما لدينا والفوز بكل الألقاب، ولا يجوز المقارنة بين الجيلين، لكن اللاعبين تدافع عن شعار النادي وأعتقد مع مرور الوقت سنقدم كرة أفضل بالتمرير القصير كما كنت في صن داونز".

وبسؤاله عن شعوره بعد التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا، ورسالته لجماهير الأهلي، أوضح: "شعور جيد أننا نتواجد في النهائي ولكن هذا متوقع لأننا قدمنا أداءً يستحق التأهل، وسجلنا 3 أهداف أمام صن داونز والترجي تلقى 4 أهداف منا، وسجلنا من قبل 5 أهداف أمام الوداد، ورسالتي للجماهير أننا فريق جيد ويجب أن نحترم الجميع".

واستطرد: "الجماهير هي اللاعب رقم 12، وأطالبهم بالصبر لأننا ندعم الفريق ونطوره للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي".

واختتم: "بالنسبة لاستدعاء لاعبي الأهلي للمشاركة في الأولمبياد فهذا الأمر ليس في يدي لأقول قراري، إذا لم يتم تعديل موعد النهائي".