أكد سامي قمصان، المدرب العام لـ الأهلي، أن فريقه قدم مباراة كبيرة أمام الترجي التونسي، وهو ما يؤكد على شخصية الأحمر ولاعبيه.

فاز الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، في إياب دور نصف النهائي، ليتأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال إفريقيا لمواجهة نظيره كايزر تشيفز، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4/0.

اقرأ ايضًا.. ميدو: الأهلي سيخوض أسهل نهائي إفريقي في تاريخه.. و3 مزايا تضمن النجاح لـ موسيماني

أضاف قمصان خلال مداخلة هاتفية عبر إذاعة "الشباب والرياضة": "لعبنا مباراة كبيرة أمام فريق كبير مثل الترجي، في آخر 3 نسخ من دوري أبطال إفريقيا الترجي حقق لقبين، وهذا يؤكد شخصية الأهلي ولاعبيه".

تابع: "طاهر محمد طاهر كان لديه إنذار فكان هناك تخوف أن يحدث خطأ والحكم يتعاطف في لعبة ويقوم بطرده، والنتيجة كانت مرضية لذلك قمنا بتغييره، وهو من أسباب فوزنا بالمباراة، حيث تسبب في ركلة جزاء وطرد للاعب الترجي".

وواصل: "أمامنا مباراة في الدوري وسنركز في الفترة المقبلة على المسابقة المحلية، لأننا متأخرين في الترتيب وهي البطولة المحببة لجمهور الأهلي".

استكمل: "أيمن أشرف كان لديه إنذارين وقمنا بتبديله من أجل الحفاظ عليه للمباراة النهائية".

أوضح: "المباراة كانت هامة وتأهلنا عن جدارة للنهائي، مباراة وكانت صعبة جدًا بعد نتيجة الوداد وكايزر تشيفز وتأهل الأخير للنهائي، حيث أصبح هناك دوافع لدى الفريقين ليلعبا النهائي، وضربة الجزاء أعطت لنا ثقة أن نعود للمباراة".

أردف: "كنا متوقعين سيناريو المباراة، وبضربة الجزاء قمنا بفك التكتل الذي كان علينا منذ بداية اللقاء".

واستكمل: "استحققنا الفوز عن جدارة أمام فريق كبير ومميز يمتلك لاعبين مميزين، وأشكر لاعبي الأهلي على جهدهم وتقديرهم لجماهير الأهلي وقتالهم دائمًا".

وعن حسين الشحات، قال: "هو من اللاعبين المميزين جدًا، وعلى قدر النقد الذي يتعرض له على قدر ما يعطي مجهودًا، بالتأكيد يتأثر بالضغوط، ولكن الجماهير تنتظر منه الكثير لأنها تتعشم فيه".

وواصل: "موسيماني يثق في مروان محسن بشكل كبير، ولكن اللاعب عاد من إصابة ويحتاج للتأهيل أكثر، وهو يؤدي المطلوب منه".

وعن المباراة النهائية، قال: "نحن نترك الأمور لله ونفعل كل ما علينا".

واختتم: "لدينا مباريات هامة في الدوري وسنبدأ بمواجهة بيراميدز والاستعداد سيبدأ غدًا".