رد الجزائري حفيظ دراجي معلق مباراة الأهلي والترجي التونسي، على غضب جماهير الأهلي ضده، بسبب تعليقه عن موقفه من ركلة الجزاء التي احتُسِبت للمارد الأحمر في اللقاء.

وكان الأهلي تحصل علي ركلة جزاء بعد عرقلة من مدافع الترجي إلياس الشتي لـ طاهر محمد طاهر، واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء، بالإضافة إلى إشهار بطاقة حمراء لـ مدافع الفريق التونسي.

وعلق حفيظ دراجي علي هذه اللقطة بأن الحكم ظلم الترجي باحتسابه لركلة الجزاء، وكما أن مدافع الفريق التونسي لم يستحق طرد مباشر، بل بطاقة صفراء، وذلك طبقًا للقانون الجديد لكرة القدم، بأن لا تحتسب عقوبتين على اللاعب في لعبة واحدة.

وقال دراجي خلال تصريحات عبر برنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم": "دائما المعلقين على المباريات يقولون آرائهم الشخصية خلال تعليقهم على إحدى اللقطات بكل حيادية".

وأضاف: "في الوهلة الأولى لرؤيتي لكرة طاهر محمد طاهر رأيتها أنها لا ترتقي لركلة جزاء، ولكن بعد متابعتها بين شوطي المباراة تأكدت من أن قرار حكم المباراة صحيح، وكان لحكم الفيديو الأفضلية في العودة لهذا القرار".

شاهد لقطة طاهر محمد طاهر الذي احتسبه الحكم ركلة جزاء وجاء منها هدف الأهلي الأول

وتابع: "حكم الفيديو استدعى حكم اللقاء من أجل مشاهدة اللقطة، وبدوري كان لدى وجهة نظر خلال مشاهدتي للقطة عبر المباشر، ولكن بعد العودة لقرار حكم اللقاء يكون هو القرار الصائب ويجب على الجميع احترامه".

طالع | حفيظ دراجي: نحسد الأهلي وجماهيره.. يستحق نادي القرن

وأردف: "أنا أعلق على المباراة بكل حيادية ولا أقف مع أي فريق على حساب الآخر، لأن الجماهير في مصر وتونس لها احترامها، وكان يجب تهيئة الجميع بأن أي قرار سيتخذه حكم اللقاء سيكون صائبًا، لأنها يرى اللقطة عبر تقنية الفيديو بكل حيادية".

واستمر: "أحب لاعب الأهلي حسين الشحات على المستوى الشخصي بعيدًا عن تعليقي لمباريات الفريق، وهو محظوظ معي دائمًا بأنه يسجل الأهداف عندما أكون معلقًا على مبارياته، خاصة عندما يبدأ بشكل أساسي، وأتمنى له التوفيق دائما لأنه من اللاعبين المميزين".

وأكمل: "أحترم الأهلي والزمالك وأي شخص يتشرف بتشجيع هذه الفرق الكبيرة في القارة الإفريقية، الأهلي من الأندية الكبرى في القارة، ويشرفنا في المحافل العالمية، وهو نادي القرن الإفريقي ويستحق الثناء أثناء التعليق".

وواصل: "عندما ذهبت لزيارة النادي الأهلي وتقربت من الفريق والمسئولين، شاهدت لماذا هذا الفريق هو الأكبر في القارة الإفريقية، فهو مشرف دائمًا للقارة في المحافل والبطولات الكبرى، وكل شئ داخل النادي يكون على ما يرام، ومع كل هذا أحترم الزمالك أيضًا"،

واستطرد: "الأهلي يقترب من البطولة العاشرة، لأنني شاهدت أن كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا لا يقدم مستويات جيدة في الدوري هناك".

وأتم: "على الورق الأهلي الأقرب للفوز، خبرات لاعبيه تؤهله للقب العاشر، وأتمنى التوفيق لهم في المباراة النهائية".

ويلتقي الأهلي مع كايزر تشيفز، في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، يوم 17 من شهر يوليو المقبل، علي ملعب محمد الخامس بالمغرب.