تحدث لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا عن تأهلهم إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، عقب تغلبهم اليوم على سويسرا.

وفازت إسبانيا بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، في إطار منافسات ربع نهائي يورو.

أهداف مباراة إسبانيا وسويسرا

وقال إنريكي في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للبطولة: "كانت تلك هي أكثر ركلات الترجيح هدوءًا التي مررت بها على الإطلاق لأننا قمنا بكل واجباتنا، وكل تدريباتنا ولم يتبق شيء لي".

وأضاف: "قلت منذ البداية إننا أحد الفرق السبعة أو الثمانية التي بدون مبالغة، يمكن أن تفوز بهذه البطولة، الآن نحن واحد من أربعة".

وواصل: "نحن فخورون جدًا، سيكون من السخف أن نعتقد أننا، أو أي من المتأهلين إلى نصف النهائي، سنكتفي بالوصول إلى هذا الحد الآن، كلنا نريد الوصول إلى النهائي والفوز".

وأردف: "ركلات الجزاء لم نخطط لها في البداية، كان لدينا فقط عدد من المنفذين كانوا جاهزين، أردنا مشاركة تياجو ألكانتارا ورودري، في حال اللجوء إلى تنفيذ ركلة جزاء، كان لدينا حوالي سبعة أو ثمانية أشخاص كانوا مستعدين للتسديد، وكانوا من ذوي الخبرة والحريصين بما فيه الكفاية".

وتابع: "بغض النظر عن الفوز أو الخسارة بركلات الترجيح، فإن الفريق قدم أداءً حسنًا من وجهة نظري، لقد واجهنا سويسرا ونحن على علم مستواها وقدراتها، لم يضغط المنافسون علينا بالقدر الذي قد يكون لديهم".

وأردف: "أصبحت المباراة خطيرة بعدما تقدمنا بهدف، لكن بعد بطاقتهم الحمراء تغيرت الأمور تمامًا، سيطرنا وكنا خطرين وصنعنا الفرص".

واختتم: "يقولون إن ركلات الترجيح عبارة عن يانصيب، ولكن هذا خطأ تمامًا".