أجرى المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، بيتسو موسيماني، حوارًا مطولًا مع الصحفيين الجنوب إفريقيين بشأن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز.

ويلتقي الأهلي وكايزر تشيفز يوم 17 يوليو الجاري في ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء في المغرب.

اقرأ أيضًا | موسيماني عن حياته في مصر: ما يحدث جنون.. 70 مليونًا يشجعون الأهلي!

بيتسو موسيماني

وتحدث موسيماني عن رغبته في الفوز بالنجمة العاشرة، وقال: "اعتقد أن رغبة أي مدرب في كرة القدم هي الفوز، أخبرت اللاعبين بأنه عندما نصل إلى ربع النهائي، عندها تبدأ المنافسة على دوري أبطال إفريقيا".

وعن مواجهة كايزر تشيفز من بلده، قال: "هناك صراع، أنا جنوب إفريقي وأواجه الفريق الذي نشأت على دعمه، لكن في الوقت الحالي، يتعلق الأمر بي وعائلتي وفريقي، هذا هو ما يهم الآن".

والأهلي: "فريقي يرغب في الفوز بهذه النجمة الجديدة في دوري أبطال إفريقيا، وهذا ما أعمل من أجله في الوقت الحالي".

وتابع: "دوري أبطال إفريقيا بطولة مختلفة، فأنت كمدرب بحاجة إلى خبرة كبيرة، مجموعة من العناصر، الطريقة التي يلعب بها الفريق مختلفة، يجب أن يكون لديك اللاعبين المناسبين والتكتيكات المناسبة".

وعاد موسيماني ليتحدث عن كايزر تشيفز وكشف عن مزاياهم: "يجيدون الكرات الثابتة، يلعبون بشكل جيد، يمتلكون لاعبون كبار، يجيدون الضربات الرأسية ولذلك يجب أن نحذر ونركز في العرضيات من الجانبين".

وأضاف: "لكن علينا كفريق يرغب في الفوز بلقب البطولة، أن نتحد وهذه مسئوليتي، كيف أن أختار اللاعبين المناسبين لكل مباراة، هذا أمر مهم للغاية".

وواصل تصريحاته: "كايزر تشيفز يتميز بالصلابة، ربما كانوا يعانون في فترة سابقة ولكن لديهم إصرار وعليكم أن تحترمهم، فهم يمتلكون لاعبين مثل الجنود وهذا ما يجعلهم مميزين للغاية".

وشدد موسيماني خلال حواره على أن المدرب يختار اللاعبين بناءً على نقاط القوة والضعف لإحداث التوازن بناءً أيضًا على نقاط القوة والضعف في الخصم.

الأهلي

وبسؤاله عن إذا ما كان قد حظي باحترام أساطير الكرة المصرية، قال: "بالنسبة لي، لقد قمت بوضع علامة في المربع الخاص بي، نحن نفوز في كل البطولات التي لعبناها في الفترة الماضية، سيقول الأساطير دائمًا ما يريدون قوله لكنني لست في مسابقة مع أحد لأن وظيفتي هي الفوز مع الفريق".

واستمر: "لماذا يجب أن يمدحك الجميع؟ لديك مشكلة إذا كان هذا هو ما يهم، إنه تحدٍ وأنا لا يهمني هذا على الإطلاق".

وأشاد موسيماني بلاعبي الأهلي رغم ما يتعرضون له من انتقادات بسبب الأداء، وقال: "من المهم كمدرب ألا تنتقد لاعبيك، عندما يكونون في أدنى مستوى، لقد عشت ذلك في أوقات مختلفة وفي المباريات التالية لذلك لعبوا جميعًا بشكل جيد، يجب ألا ننسى ذلك لأنك تحتاج دائمًا إلى لاعبيك وأحاول أن أحافظ على علاقتي الجيدة معهم، لأن هذا مهم".

وعن مشاركة محمد الشناوي وبعض لاعبي الأهلي في أولمبياد طوكيو: "الأمر صعب لأن هناك مباريات أخرى سأخوضها وأتمنى ألا يتعرض أي لاعب للإصابة بينما البعض الآخر سيلعب في اليابان، وبالتأكيد نرغب في الفوز بجميع مبارياتنا".