تحدثت جيسيكا موتونج مديرة التسويق بنادي كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، عن استعدادات فريقها لمواجهة الأهلي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يلتقي مع كايزر تشيفز، يوم 17 من يوليو الحالي، في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، على ملعب محمد الخامس في المغرب.

وقالت جيسيكا خلال تصريحات عبر برنامج "جمهور التالتة" على قناة "أون تايم سبورت 2": "الوصول إلى النهائي كان رحلة طويلة، لم تكن سهلة وكانت مليئة بالمواجهات الصعبة، وحاولنا أن نجتهد حتى وصلنا لملاقاة فريق كبير ونأمل أن نصنع التاريخ".

وأضافت: "وأيضاً من ضمن الصعوبات هي التغلب على فيروس كورونا واللعب بدون جماهير".

وعن الموقف النهائي لسفر بعثة الفريق إلى المغرب لخوض مواجهة الأهلي، أوضحت: "الفريق جاهز وحاليًا هو في معسكر استعدادًا للسفر، ونتابع بروتوكلات فيروس كورونا وسنكون موجودين في الموعد ومستعدون لموجهة الأحمر".

طالع | كايزر تشيفز يستعيد خدمات خاما بيليات قبل مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وترددت أنباء أن فريق كايزر تشيفز، سيجد صعوبة في السفر من جنوب إفريقيا إلي المغرب، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وبشأن إقامة المباراة في المغرب، قالت: "هي دولة كرة قدم جيدة وشيء جميل أن تقام المباراة هناك، قضينا وقتا طيبا بها وحققنا الفوز من قبل، وبالتأكيد نعلم أن جماهير الأهلي كبيرة ولو كان هناك حضور جماهيري كانوا سيسافرون لدعم فريقهم".

وواصلت: "الأهم والمكافأة هي الحصول على اللقب، نحن شغوفين جدا سواء على مستوى اللاعبين أو الإدارة، لدينا الحافز الكبير والمكافأة الأكبر هي تحقيق اللقب لأول مرة في التاريخ".

واستمرت: "تحد كبير أن نواجه الأهلي، هو فريق عريق وسبق وحقق اللقب أكثر من مرة، ونحن جاهزون لهذا التحدي ولدينا تاريخ مع الفرق المصرية، ولكن لم تكن المواجهات في صالحنا، والأطقم الفنية وقتها لم تكن على المستوى، ولكن الجهاز الفني حاليا جيد، ونعلم الكرة المصرية بشكل جيد ونعلم المنتخب المصري واللاعبين".

وأكملت: "حاليا كايرز تشيفز لديه لاعبين وجهاز فني على أعلى مستوى، ولا يُمكن الاستهانة بنا، نحن نمتلك ثقافة الفوز ونكن كل الاحترام للنادي الأهلي".

وتابعت: "نحن متشوقون لأننا والأهلي ملوك التسويق في القارة الإفريقية، وشغوفة جدا بهذه المواجهة لأنها ستكون فرصة جيدة لتسويق كلا الفريقين، لأنها مواجهة ستحظى بمتابعة عالمية، ونحن بمنافستنا للأحمر سنتعلم الكثير".

وعن تجربة موسيماني مع الأهلي، قالت: "أراها إنجاز، موسيماني جعلنا جميعا فخورين لأنه يمثل جنوب إفريقيا ويرفع العلم الخاص ببلدنا، نحن ندعمه وفخورين بإنجازاته، هو لديه خبرة طويلة تمتد لـ21 عاما، سعداء بما يفعله مع الأهلي".

وواصلت: "لاعبو كايزر تشيفز، دائما موجودين في سوق الانتقالات كما هو الحال مع لاعبي الأهلي، ولكن هم يركزون في مباراة النهائي لأنهم يعلمون أن هذا سيكون له أثر كبير على مستقبلهم".

وأتمت: "نحن في انتظار 90 دقيقة، الفرصة متاحة لكلا الفريقين، ملوك إفريقيا يواجهون بعضهم، سنبذل قصارى جهدنا وسنحاول صناعة التاريخ".