يؤمن الفرنسي إيمانويل بيتي، لاعب وسط برشلونة وتشيلسي الأسبق، بأن مواطنه كيليان مبابي، يُمكنه الفوز بجائزة الكرة الذهبية إذا ظل في باريس سان جيرمان، مُشيرًا إلى أن ميزان القوة في أوروبا أصبح يبتعد عن ريال مدريد وبرشلونة.

وارتبط مبابي، بإمكانية الانتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، حيث يرفض المهاجم الفرنسي الشاب، تمديد تعاقده مع النادي الباريسي، الذي ينتهي في 30 يونيو 2022.

 إيمانويل بيتي

وقال بيتي في تصريحات نقلتها شبكة "البرنابيو ديجتال" الإسبانية: "هُناك عدد قليل من الأندية في العالم يمكنها دفع راتبه، لذلك من المحتمل أنه إذا غادر فسيأتي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف: "ليفربول سيكون الخيار الأفضل له، ريال مدريد وبرشلونة لم يعد لديهما المال، لذلك ربما يتحول ميزان القوى في أوروبا بعيدًا عن إسبانيا، هذه الأندية لن تكون قوية كما كانت في السابق".

وواصل: "كيليان لديه سنة واحدة متبقية على عقده ولم يجدد بعد، لكن مبابي لديه طموحات كبيرة، لقد أراد تلقي إشارة من النادي، وباريس سان جيرمان وقع بالفعل مع سيرجيو راموس، فينالدوم، أشرف حكيمي وسيتعاقدون كذلك مع دوناروما".

اقرأ أيضًا.. آس: محمد صلاح بين 6 بدائل لصفقة كيليان مبابي في ريال مدريد

وأردف: "أنا لا أتذكر آخر مرة قاموا فيها بالعديد من الصفقات الجيدة، إنهم لاعبون جيدون للغاية يتمتعون بالقيادة والموهبة، وهي أمور يحتاجها باريس سان جيرمان، لذا استجابوا لطلب مبابي".

وأكمل: "إذا قرر الانتظار والمغادرة مجانًا بعد عام من الآن فسيكون تحت ضغط كبير، خاصًة بعد خيبة أمل اليورو".

وتابع: "مبابي يُمكن أن يفوز بالكرة الذهبية إذا بقي في باريس سان جيرمان، إلى جانب ذلك فهم ليسوا بعيدين عن الفوز بدوري أبطال أوروبا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "الآن مع التعاقدات الجديدة أصبح لديهم فريق قوي حقًا، وفي رأيي عاجلاً أم آجلاً سيفوزون بلقب دوري أبطال أوروبا".