كان المدرب روبرتو مانشيني يبكي بعد فوز إيطاليا على إنجلترا بركلات الترجيح والتتويج بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2020". 

شعر مانشيني بأن إيطاليا هيمنت على النهائي ضد إنجلترا، وأشاد بلاعبي الآتزوري غير العاديين، بعد أن أصبحوا أبطال أوروبا في لندن.

انتهت المباراة 1-1 بعد 90 دقيقة، وذهبت للأشواط الإضافية ثم إلى ركلات الترجيح، حيث قام جانلويجي دوناروما بتصدي حاسمًا.

تحدث مانشيني باكيًا لـ"RAI sport" قائلًا: "لقد قاموا بعمل جيد، استقبلنا الهدف مباشرة وعانينا، لكننا سيطرنا بعد ذلك".

وأكد: "الفتيان رائعون، لا أعرف ماذا أقول أكثر من ذلك، إنه لقب مهم لجميع الناس وكل المشجعين".

مانشيني أشار إلى إنه يريد من إيطاليا أن تتمسك بهويتها وأن تلعب كرة القدم، وهو ما فعلوه بالتأكيد حتى في ملعب مليء بمشجعي إنجلترا.

مراسم تتويج إيطاليا بطلاً لكأس أمم أوروبا 2020

وأردف: "نحن سعداء لأننا لعبنا بشكل جيد عندما فزنا بالمباراة، آمل أن يحتفل الجمهور الآن".

كان هذا هو نفس الفريق الذي فشل حتى في التأهل لكأس العالم 2018 قبل أن يغيره مانشيني تمامًا، وشدد المدرب الإيطالي: "نحن سعداء الآن، هذا كل ما يهم".

وقال مانشيني لشبكة "سكاي سبورت" إيطاليا: "كان من المستحيل حتى التفكير في الأمر، لكن اللاعبين كانوا استثنائيين، ليس لدي كلمات لهم، هذه مجموعة رائعة".

اقرأ أيضًا | رسميًا.. دوناروما أفضل لاعب في يورو 2020

وأضاف: "لم تكن مباراة سهلة وقد تطورت هذه اللعبة لتصبح صعبة للغاية، لكننا سيطرنا عليها بعد ذلك، بالنسبة لركلات الترجيح، فأنت بحاجة إلى القليل من الحظ، وأنا أيضًا آسف قليلًا للإنجليز".

وواصل مانشيني: "لقد نما هذا الفريق كثيرًا، وأعتقد أنه لا يزال بإمكاننا التحسن، نحن سعداء للإيطاليين، ليس لدي كلمات لهؤلاء الرجال".

عانق مانشيني وزميله السابق في سامبدوريا، منسق الفريق جيانلوكا فيالي، مرة أخرى بعد فوزه في ويمبلي، وعلّق: "صداقتنا تتجاوز كل شيء، لأن سامبدوريا تلك تجاوزت كل شيء، اليوم أغلقنا حلقة، لكن يجب أن أقول إن فتياننا كانوا رائعين اليوم".