أكد كايزر مواتنج جونيور، المدير الرياضي لنادي كايزر تشيفز، أن مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا تاريخية، لافتا إلى أن القلعة الحمراء هي الأكبر في إفريقيا وصاحبة تاريخ عريق، وأن فريقه سيبذل قصارى جهده من أجل اقتناص اللقب لأول مرة.

وتغادر بعثة الأهلي برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي القاهرة عصر اليوم؛ لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا يوم السبت المقبل.

وقال كايزر مواتنج جونيور خلال تصريحات ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "أعتقد أن هذه المباراة تاريخية للفريقين، هناك تاريخ سيتم كتابته لأحد الفريقين إذا فاز، نحن نستعد بشكل جيد ونخوض المعسكر الآن ونحضر للفريق حتى في أيام راحتهم".

وتابع: "المباراة كبيرة أمام الأهلي صاحب المكانة الكبيرة في القارة الإفريقية، نوعية كرة القدم التي يقدمها الفريقان خاصة من الناحية التكتيكية رائعة، لأن هناك عقلين عند الفريقين يديرا الأمور التكتيكية من الخارج".

طالع أيضا.. مدافع كينيا السابق: الأهلي لا يستخف بخصومه.. وكايزر تشيفز سيخسر بسبب موسيماني

وأضاف: "المباراة بها تحد كبير، موسيماني غير من طريقة لعب الأهلي في وقت قصير، ونحن أمامنا مهمة صعبة، خاصة أنها مباراة تاريخية، ولكن يجب أن نحافظ على قدر من التفاؤل لنحقق ما نرجوه".

وواصل: "موسيماني يعرف الكثير عنا لأنه كان يدرب صن داونز، وارد عقليته تغيرت بعد تدريب الأهلي، وأصبح ناضجًا فنيًا أكثر ومعه عناصر مختلفة، أعتقد أن بيتسو سيكون مختلفًا في المباراة القادمة، مواجهتنا لمدرب كنا نواجهه من قبل سيكون له تحد مختلف، لو اعتقدنا من داخلنا أن موسيماني هو من نعرفه سيكون هذا خطأ جدا".

واستمر: "نعرف أن الأهلي يمتلك لاعبين رائعين، نحاول بوجه عام ألا نركز على لاعب معين، نعمل على كيفية التحكم في الفريق المنافس لنا، لا نُصنف لاعبي الخصم بل ننظر للفريق بأكلمه".

واختتم: "نعرف أن الأهلي مؤسسة وليس مجرد نادي، ونحن نتطلع لأن نواجه هذا التاريخ، ونركز على مواجهة نادي بكل هذا الكم من النجاح والتكتيك".