كشف المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، آخر تطورات إصابات نجوم ليفربول، وذلك تزامنًا مع انطلاق الموسم التحضيري الجديد 2021/2022.

ليفربول أول أمس الأحد، سافر إلى النمسا لخوض معسكر تدريبي استعدادًا للموسم الجديد، وخاض جلسة تدريبية مُصغرة، عصر أمس الإثنين، واليوم الثلاثاء، خاض جلسة تدريبية بكافة لاعبيه.

فريق حمُر الميرسيسايد الذي أنهى موسم 2019/2020 في المركز الثالث، انتهى من موسمه دون أن يستعيد بعض لاعبيه المصابين، وخاصًة الثلاثي الدفاعي، فيرجيل فان دايك، جو جوميز، جويل ماتيب، وانضم إليهم ترينت ألكسندر أرنولد، الذي تعرض لإصابة قبل بداية كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

كلوب من خلال تصريحاته أوضح أن الرباعي سيخوضون جلسات تدريبية كاملة، شيئًا فشيء، حيث قال في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: "هم لا يزالوا في نفس مستوى اللاعبين الآخرين".

وأضاف: "لكن الأمر مُختلف، فان دايك، جوميز، ماتيب، أرنولد، يبدون جيدين حقًا، ونحن نتحدث مع القسم الطبي، وقسم اللياقة البدينة وقسم إعادة التأهيل حول ما هو مُناسب لهم".

وأشار: "لا زلت لا أعرف، هل يمُكنهم التدرب بقوة أكثر عن باقي المجموعة، أم الاكتفاء بتدريب قليل؟".

وأوضح: "لذا لن يكون هُناك جلسة مزدوجة لفان دايك وجوميز في الأيام القليلة الأولى مع الفريق، سيكون لديهم جلسة ثانية ولكن مع قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، وبعض الأشياء الأخرى".

اقرأ أيضًا.. جرويتش يقترب من مغادرة ليفربول إلى الدوري البرتغالي

يورجن كلوب

وواصل: "فان دايك وجوميز جيدان حقًا، لا أعرف بالضبط متى يمكننا اتخاذ الخطوات التالية، لكن ذلك سيحدث في الأسابيع الأربعة المقبلة، بالتأكيد، سنتخذ خطوة كبيرة إلى الأمام".

وأردف: "جويل ماتيب يبدو كذلك جيدًا للغاية في التدريب، وهو الأقرب على الأرجح للتدريب العادي وبعد ذلك سنرى متى يُمكن أن يلعب".

وعن ترينت ألكسندر أرنولد: "لقد كان يُعاني من إصابة خطيرة بما فيه الكافية، لكنها الآن ليست إصابة كبيرة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أود أن أقول أنه ربما في الأيام الخمسة أو الستة القادمة، سيكون قادرًا على التواجد مع الفريق بشكل طبيعي، لديه برنامج خاص، ومن وقتٍ لآخر سيكون بمفرده، ولكن بعد سبعة أيام سيعود بشكل طبيعي إلى التدريبات الجماعية".