تحدث البرتغالي نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، عن فرص المنتخب الوطني الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو المقبلة، ونهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز.

وقال فينجادا في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "منتخب مصر يحتاج إلى 7 أيام على الأقل من أجل التعود على الأجواء والطقس في طوكيو، وفارق التوقيت بين مصر واليابان".

طالع أيضًا | فينجادا يكشف كواليس رحيله عن الزمالك

وأضاف: "مجموعة المنتخب المصري في الأولمبياد من أصعب المجموعات في الدورة الأولمبية، وواجهنا المنتخب البرازيلي في مصر وديًا وحققنا الفوز عليهم".

وأردف: "فرصنا في الصعود للدور الثاني بالأولمبياد؟ أؤمن بأن منتخب مصر سيُقاتل، ولكن أشير إلى أن استراليا في السنوات الماضية تطورت بشكل كبير جدًا ولديها لاعبين محترفين في أوروبا، وليست أضعف منتخب في المجموعة".

وتابع: "أول مباراتين للمنتخب المصري أمام إسبانيا والأرجنتين صعبة، ولكن لا يوجد لا يوجد شىء مستحيل وكل شىء وارد، وإذا وصلت مصر للمرحلة الثانية سيكون شيئا رائعًا".

وعن عن نهائي إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز، قال :"نجد العام في الماضي أن نهائي الزمالك والأهلي كان مبهرًا، والأحمر أحرز هدف رائع والزمالك أيضًا، النهائي ليس من أجل اللعب ولكن من أجل الفوز، وأنا على يقين أن الأهلي أقوى من كايزر تشيفز لكن عندما تبدأ المباراة تكون الحظوظ متساوية".

واستطرد: "الأهلي لديه ميزة وهي أن مدربه يعلم لاعبي جنوب إفريقيا، كل فريق يعرف الآخر، والذي سيصنع الفارق هو جودة اللاعبين، ومهارات وإمكانيات الأهلي ستصنع الفارق".

وواصل: "بيتسو موسيماني حقق نتائج رائعة في عام واحد فقط، جاء في منتصف الموسم الماضي وفاز بالسوبر الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا، أقدم له التهنئة على إنجازاته الرائعة مع الأهلي وسيحقق المزيد".

وأردف: "مانويل جوزيه هو أسطورة ليس في مصر فقط ولكن في مجال كرة القدم، قليل من المدربين يحققون رقم قياسي بحصد العديد من الألقاب دون هزيمة، وأريد أن أراه معنا مرة أخرى".

واختتم ردًا على من يراه أفضل لاعب في مصر حاليًا: "أُفضل طريقة لعب رمضان صبحي، وهو يستطيع أن يكون نجم ومتميز ولديه مهارة وثقة".