يرى المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن المارد الأحمر، يُعد أقوي من الناحية الذهنية والعقلية، وذلك قبل مباراة كايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يستعد لملاقاة كايزر تشيفز، مساء السبت القادم، على ملعب "محمد الخامس"، في الدار البيضاء بالمغرب، في المباراة التي تنطلق في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال موسيماني عبر بودكاست "On The Whistle": "لأكون صادقًا، أنا أعتقد أن فريقي أقوى عقليًا".

وأضاف: "وأعتقد أن كايزر تشيفز أقوياء بدنيًا، هم معنا نفس الشيء أو أفضل قليلاً منا، ولهذا السبب يُمكنهم الدفاع بشكل جيد للغاية".

وواصل: "لكننا نسجل باستمرار في جميع مُبارياتنا، حتى في الدوري، لقد كان لدينا عدد جيد من الأهداف، ثلاثة أهداف ثم أربعة"، يقصد مباراتي سموحة ومصر المقاصة.

وأكمل: "أعتقد أن لدينا ميزة طفيفة من الخبرة لأننا لعبنا للتو في كأس السوبر الإفريقي في قطر، وهي مباراة كبيرة، لقد لعبنا للتو في كأس العالم للأندية ضد الدحيل، لقد كانت مباراة كبيرة، ثم بايرن ميونخ وهي كانت مباراة كبيرة أيضًا، وهزمنا أبطال كونميبول، بالميراس".

وأردف: "لقد لعبنا أمام ماميلودي صن داونز، وهو فريق كبير في جنوب إفريقيا أيضًا، تمامًا مثل كايزر تشيفز، ثم واجهنا الترجي، الذي فاز بهذه البطولة في مرتين متتاليين، وهم دائمًا يتواجدون في النهائي أو نصف النهائي".

بيتسو موسيماني

اقرأ أيضًا.. موسيماني قبل مواجهة الأهلي وكايزر تشيفز: أبكي من أجل جنوب إفريقيا!

واسترسل: "نحن لدينا القدرة على اللعب في المباريات الكبيرة، أنا لا أقول أن كايزر تشيفز لا يملك ذلك، لأنهم فازوا على سيمبا وفازوا على الوداد، لذلك لديهم خبرة في المواعيد الكبرى".

واستكمل: "نحن كنا في النهائي، قبل عدة أشهر، وحصلنا على اللقب التاسع، ونريد حقًا تحقيق العاشرة، ولكن نحن لن نفوز لأننا حصلنا على اللقب من قبل تسع مرات، كايزر لا يزال لديهم حظوظ أيضًا".

وتابع: "الآن يوجد في الأهلي جيل مُختلف وفريق مختلف، الجيل الحالي ليس الجيل الأكبر الذي اعتاد النادي الأهلي امتلاكه".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الآن في الأهلي نحن لدينا جيل جديد، وهم جائعون، ويقولون إنهم يريدون كتابة التاريخ، ويريدون أيضًا الفوز بكأس العالم للأندية هذا العام، وهذا يعني الكثير بالنسبة لنا".