يسعى ليوناردو كاسترو مهاجم كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، لإضافة ميدالية ذهبية أخرى بالتتويج الثاني له ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتوّج كاسترو ببطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك في 2016، عندما كان لاعبًا لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، قبل مواجهة الأهلي مساء اليوم في نهائي البطولة هذا العام.

طالع أيضًا | تعرف على برنامج لاعبي الأهلي اليوم قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا.. وموعد العودة

وقال كاسترو في تصريحات لموقع كايزر تشيفز الرسمي: "الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية هو أمر خاص للغاية، لأنه ليس من السهل الوصول إلى النهائي في هذه البطولة".

وأضاف: "إنه أمر عاطفي للغاية بالنسبة لي، لأن هناك العديد من الأرقام التي نسعى لتحقيقها، علينا أن نقاتل أمام الأهلي".

وأكمل: "نعلم أن أي شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم، لقد اتخذنا الأمر خطوة بخطوة ولم يراهن الكثيرون علينا للوصول إلى النهائي، وهذا ما نحن عليه الآن".

وأشار: "الإيمان بهذه المجموعة أوصلنا إلى ما نحن عليه، الآن سنلعب مباراة نهائية وشيء واحد نعرفه هو أن لدينا الرغبة في إعادة اللقب إلى جنوب إفريقيا، لنجعل عائلاتنا ومعجبينا سعداء ولإضفاء البسمة على وجوه الناس في هذه اللحظات الصعبة التي نواجهها".

وشدد: "نحن نحمل آمال دولة مثل جنوب إفريقيا، إذا بذلنا الجهد الكامل في المباراة سنكون أفضل ونفوز بالمباراة، لقد تحدثنا ونريد أن نجعل الناس سعداء، وأن ننسى كل القضايا الأخرى".

كاسترو كان لاعبًا في جيل صن داونز التاريخي الذي فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك 2016 مع موسيماني مدرب الأهلي، لكنه غاب عن اللقاء النهائي بسبب الإصابة.

وعلق: "لقد كنت مصابًا في آخر نهائي، لكنني لعبت جميع المباريات تقريبًا، لكن هذه المرة مختلفة، أنا جاهز للنهائي وأريد أن ألعب وأقدم مساهماتي في الملعب لمساعدة الفريق والعودة باللقب".

وأردف: "كنت متحمسًا للمساهمة في كل المباريات الماضية، كانت مباريات صعبة، لكنني لم ألعب بمفردي، الفريق بالكامل قادنا للوصول إلى النهائي".

واختتم: "سيكون أمامنا فرصة للفوز باللقب وصناعة التاريخ، والقيام بذلك سيكون أمرًا تاريخيًا بالنسبة لي، أن أفوز باللقب مرتين وأنا لست إفريقيًا".