نصح الأرجنتيني، أليكس هيريديا، مدرب حراس مرمى منتخب جنوب إفريقيا السابق، وسوبر سبورت الحالي، المدرب الأسكتلندي، ستيوارت باكستر، المدير الفني لنادي كايزر تشيفز، بشأن هوية حارس المرمى أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

منافس الأهلي يملك في مركز حراسة المرمى، ثلاثة حراس مرمى، النيجيري دانيال أكبيي، والثنائي الجنوب إفريقي إيتوميلينج كهون وبروس بوما.

 دانيال أكبيي

بروس بوما قدم أداءً رائعًا في مباراة الذهاب في دور نصف النهائي ضد الرجاء البيضاوي، بينما كان دانيال أكبيي هو من يحرس عرين كايزر في الإياب وقدم أداء جيدًا، لكن هيريديا يعتقد أن إيتوميلينج كهون، يجب أن يكون حارس المرمى في مباراة الليلة ضد الأهلي.

وقال هيريديا في تصريحات لصحيفة "كيك أوف": "إذا كنت مدرب حراس مرمى كايزر تشيفز، فسأعتمد أكثر في هذه المباراة على صاحب الخبرة".

وأضاف: "ولكن ربما في أي مباراة اخرى، اذهب إلى بروس بوما ليس لأن بوما ضعيف، أنا أؤمن به، ولكن إذا أعطينا الفرصة لبوما، فلماذا لا يتم الاعتماد على إيتوميلينج؟".

إيتوميلينج

وواصل: "بصراحة في رأيي، أنا لن أختار حارس مرمى أجنبي في هذه المناسبة بالذات، لماذا؟ لأننا نتمتع بجودة محلية، السبب الوحيد الذي جعلني أخرج أكبيي من الصورة هو أن بوما قوي جدًا، لقد لعب القليل من المباريات بشكل جيد".

وتابع: "كهون لديه خبرة كبيرة  لقد لعب آلاف المباريات، إذا سألت عن رأيي في مباراة مثل هذه يجب الاعتماد على حارس مرمى محلي".

اقرأ أيضًا | ميتشو لـ بطولات: نهائي إفريقيا خارج التوقعات.. ولن أشجع الأهلي بسبب الزمالك

واستدرك: "ولكننا لا نعرف ما يجري الآن داخل المعسكر، لا نعرف ما إذا كان كهون يتدرب، إذا كان يقوم بعمل جيد".

وأكمل: "نحن نخمن من الخارج، لذا بصفتي شخصًا خارجيًا، سأختار إيتوميلينج، إذا لم يكن جاهزًا فيمكنني اللعب مع بوما فلا مشكلة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "في مباراته الأخيرة ضد الوداد البيضاوي قدم أداءً جيدًا للغاية، لقد أبقى على الفريق في المباراة، أكبيي كان جيدًا أيضًا في مباراة الذهاب، ولكن إذا كان لديك حارسان محليان وآخر أجنبي من نفس النوعية، سأختار المحلي".

يُذكر أن الأهلي يواجه كايزر تشيفز مساء اليوم في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء في المغرب.