تسطع شمس الأهلي في صحف العالم مع تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا "العاشر" في تاريخه والثاني على التوالي بقيادة بيتسو موسيماني، عقب التغلب على كايزر تشيفز.

وفاز الأهلي على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية دون رد، ليتوج باللقب الإفريقي، ويلحق بالكبار في كأس العالم للأندية الذي تستقبله اليابان.

صحف العالم سلطت الضوء على مضاعفة الأهلي لألقابه في دوري الأبطال، أمام غريمه الزمالك، حيث يملك 10 ألقاب الآن مقابل 5 للأخير.

ويعد ذلك اللقب الثاني على التوالي للأهلي، فقد توج العام الماضي أمام الزمالك، وهذا العام أمام كايزر تشيفز.

وركزت بعض الصحف أيضًا على تواجد الأهلي مع تشيلسي في كأس العالم للأندية الذي سيقام في اليابان، وأشارت إلى مشاركته في النسخة الماضية التي أسفرت عن حصوله على المركز الثالث وبرونزية المونديال.

صحيفة "ليكيب" الفرنسية عنونت: "الأهلي يتفوق على كايزر تشيفز ليفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا العاشر".

ليكيب

وجاء تقريرها عن المباراة على النحو التالي:

الأهلي المصري فاز على كايزر تشيفز بنتيجة (3-0) ليتوج باللقب القاري الإفريقي الثاني على التوالي.

فاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا بعد نجاحه الكبير أمام كايزر تشيفز مساء السبت (3-0)، وهو اللقب الثاني على التوالي للمصريين والعاشر في تاريخهم.

فرض الفريق الجنوب إفريقي رقابة في الشوط الأول وعرف الأهلي كيف يستفيد من طرد هابي ماشيان لاعب الخصم، ومحمد شريف سرعان ما سجل في الدقيقة 53 ثم أقر محمد مجدي قفشة وعمرو السولية بشكل قاطع هذا التتويج الجديد بهدفين في الدقيقتين 64 و74.

وإذاعة "كوبي" الإسبانية علقت عبر موقعها الرسمي: "الأهلي يحكم القارة الأفريقية بعد رفعه لقب دوري الأبطال للمرة العاشرة".

كوبي الإسبانية

وأوضحت في تقريرها عن المباراة:

تغلب الأهلي المصري على كايزير تشيفز 0-3 وكرر هيمنته بعد فوزه أيضا في الموسم الماضي، وأصبح أول فريق في التاريخ يتوج بطلاً لأفريقيا عشر مرات.

وضاعف الأهلي ألقابه الإفريقيه أمام أقرب منافسيه، حيث إن غريمه الزمالك المصري ومازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية لدى كل منهما خمسة ألقاب.

حقق مدرب الأهلي بيتسو موسيماني 3 انتصارات في دوري أبطال إفريقيا، وتوج مجددًا باللقب الذي أحرزه العام الماضي.

وكتبت شبكة قنوات "ESPN" عبر موقعا الرسمي: "الأهلي يهزم كايزر تشيفز ليحرز لقبه العاشر في دوري أبطال إفريقيا".

ESPN

وأفادت في تقرير المباراة:

حسم العملاق المصري الأهلي لقبه العاشر لدوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي المكون من 10 لاعبين 3-0 في نهائي يوم السبت.

حقق الأهلي الآن ضعف عدد ألقاب دوري أبطال إفريقيا مقارنة بالنادي التالي الأكثر نجاحًا - جاره الزمالك.

افتتح محمد شريف التسجيل بعد ثماني دقائق من الشوط الثاني تلاه هدفي مجدي أفشة وعمرو السولية في عرض مهيمن على ملعب محمد الخامس الفارغ بالدار البيضاء.

كان على لاعبي كايزر تشيفز الذين ظهروا في أول نهائي لهم في دوري أبطال إفريقيا أن يلعبوا الشوط الثاني بأكمله 10 لاعبين بعد طرد هابي ماشيان بسبب تدخله المتهور على لاعب الأهلي.

وكالة أنباء "إنسا" الإيطالية، عنونت: "بنتيجة 3-0 أمام كايزر تشيفز.. الأهلي بطلاً لإفريقيا".

إنسا

وخلال تقريرها عن المباراة أوضحت:

فاز الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا بفوزهم على الفريق الجنوب أفريقي كايزر تشيفز بنتيجة 3-0 في مباراة النهائي التي أقيمت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وأهداف شريف ومجدي أفشة والسولية كلها جاءت في الشوط الثاني.

بالنسبة لشياطين القاهرة الحمر، فقد فازوا بالبطولة أيضًا العام الماضي بقيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، وهذا اللقب العاشر لهم في دوري أبطال إفريقيا.

وكالة أنباء "إسوشيتد برس" تحدثت كذلك عن المباراة وعنونت: "الأهلي يفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي".

اسوشيتد برس

وورد في تقريرها:

فاز الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي بفوزه على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي المكون من 10 لاعبين 3-0 في المباراة النهائية يوم السبت.

جاءت جميع الأهداف في الشوط الثاني وبعد طرد لاعب خط وسط كايزر تشيفز هابي ماشيان لحصوله على بطاقة صفراء ثانية قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

محمد شريف سدد كرة في الشباك لهدف الافتتاح في الدقيقة 53، وبتمريرة من كعب شريف الخلفي تصل الكرة لمحمد مجدي أفشة ليسجل ويتقدم الأهلي بنتيجة 2-0، وبعد11 دقيقة يسجل عمرو السولية الهدف الثالث.

وقاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني فريقه إلى لقب ثان بعد تعيينه في سبتمبر الماضي فقط، حيث فاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا العام الماضي بعد شهر من توليه قيادة الفريق.

كما أدى فوز يوم السبت إلى تمديد عهد الأهلي باعتباره أنجح الأندية الأفريقية برصيد 10 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، بفارق خمسة ألقاب عن منافسه المصري الزمالك.

كما علقت صحيفة "دي تيليجراف" الهولندية على تتويج نادي القرن الإفريقي بلقبه العاشر، وعنونت: الأهلي يحرز لقب دوري أبطال إفريقيا العاشر".

دي تيلجراف

وجاء تقريرها على النحو التالي:

فاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة، وتغلب على فريق جنوب إفريقيا، كايزر تشيفز، بنتيجة 3-0.

افتتح محمد شريف التسجيل في الملعب الخالي من الجماهير بالدار البيضاء في المراحل الأولى من الشوط الثاني، ثم سجل مجدي أفشة وعمرو السولية هدفين.

كازير تشيفز، الذي كان في النهائي للمرة الأولى، لعب الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين، حيث تم طرد هابي ماشيان من الملعب قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول ببطاقة حمراء.

اقرأ أيضًا.. جماهير جنوب إفريقيا بعد تتويج الأهلي بـ العاشرة: ما يفعله موسيماني جنون مطلق.. أفضل من جوارديولا وزيدان وأحبط القارة!

و"فرانس 24" عنونت: "دوري أبطال إفريقيا: العاشرة للأهلي المنتصر أمام كايزر تشيفز".

فرانس 24

فاز النادي المصري بدوري أبطال إفريقيا العاشر يوم السبت، بفوزه على كايزر تشيفز 3-0  وهو الفوز الثاني على التوالي بالبطولة المرموقة بعد فوزه العام الماضي.

فاز الأهلي بدوري أبطال إفريقيا العاشر في تاريخه يوم السبت 17 يوليو بفضل أهداف محمد شريف وأفشة والسولية (3-0)، في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

يمكن للأهلي أن يتباهى باستحواذ الكرة بنسبة 75٪ لكن هذه الهيمنة تظل عقيمة، ويكتفي النادي المصري بالتسديد عن بعد وخاصة من محمد مجدي أفشة.

لكن خطأ فادح من هابي ماشيان على أكرم توفيق سيغير المباراة، إذ أشهر الحكم أولاً بطاقة صفراء إلى اللاعب، ولكن حكم الفار صحح القرار بطرد منطقي بالدقيقة (45 + 1).

المساحات ساعدت الأهلي بعد الطرد، وأصبح أكثر خطورة في الشوط الثاني، ويأتي التسجيل الافتتاحي حتماً من المهاجم الهداف محمد شريف الذي سجل هدفه السادس في المسابقة، ثم يسجل مجدي أفشة والسولية هدفين آخرين.

ويمكن لمدرب الأهلي بيتسو موسيماني أن يفرك يديه ويحتفل، منذ وصوله في سبتمبر 2020، فاز الجنوب أفريقي بالفعل بلقبه التاسع ثم العاشر له بدوري الأبطال للفريق المصري وكأس السوبر الأفريقي 2021، كما قاد الفريق إلى الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية الماضية، ليكتب قصة أسطورة مع الأهلي.

ومن أحاديث صحافة القارة الأوروبية نطير إلى أمريكا الجنوبية حيث تحدثت صحيفة "جلوبو سبور" البرازيلية أيضًا عن هيمنة الأهلي، بعنوان: "الأهلي يفوز ببطولة أفريقيا للمرة العاشرة واللقب الثاني على التوالي..
صاحب المركز الثالث في المونديال الماضي، عزز هيمنته على القارة بفوزه على كايزر تشيفز من جنوب إفريقيا 3-0".

جلوبو سبور

الصحيفة البرازيلية تحدثت بشكل أوسع عن تواجد الأهلي في كأس العالم للأندية وأفادت:

تم تحديد الممثل الثاني في كأس العالم للأندية لهذا العام، وفاز الأهلي المصري 3-صفر على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وكان بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في الدار البيضاء، المغرب.

واحتل الاهلي المصري المركز الثالث في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على بالميراس بركلات الترجيح.

ينضم الاهلي إلى تشيلسي في مسابقة 2021، والتي ستقام في وقت لاحق من هذا العام في اليابان، وستكون المشاركة السابعة للأهلي في بطولة العالم.

ولعب الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا الرابع عشر، وكايزر تشيفز بدوره يظهر لأول مرة في النهائي.

وأصبحت مهمة كايزر تشيفز أكثر صعوبة عندما تم طرد هابي ماشيان ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي المرحلة الثانية سيطر المصريون وبنوا انتصارهم السلمي، حيث افتتح التسجيل صاحب الخبرة محمد شريف، وسجل لاعب الوسط أفشة الهدف الثاني، كما سجل لاعب الوسط عمرو السولية الهدف الثالث لتصبح النتيجة 3-0.

مع 10 ألقاب، يعد الأهلي الفريق الذي يملك أكثر ألقاب في إفريقيا، كما يأتي الزمالك المصري بـ5 كؤوس في قائمة أكبر الفائزين بالبطولة.

وستقام بطولة كأس العالم للأندية 2021 في ديسمبر باليابان، وكانت آخر نسختين في قطر، ولم يقرر فيفا بعد موعد إقامة المسابقة بصيغتها الموسعة، مع 24 ناديًا، والتي كانت مقررة هذا العام، لكن تم تأجيلها بسبب الوباء.

وراديو "biobiochile" التشيلي ذكر في موقعه الرسمي: "توج الأهلي المصري مرة أخرى بطلاً لأبطال إفريقيا بعد فوزه على كايزر تشيفز"

راديو biobiochile

وتحدث في تقريره:

سحق الأهلي المصري كايزر تشيفز الجنوب أفريقي (3-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا، السبت، في الدار البيضاء (المغرب)، محققا لقبه العاشر في المسابقة.

أكد الأهلي هيمنته القارية أكثر بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا الرابع في السنوات العشر الماضية (2012، 2013، 2020 و2021).

في الشوط الأول كان التعادل بدون أهداف، لكن مع طرد هابي ماشيان لتدخل عنيف تغير الأمر.

وعاد مهاجم الأهلي شريف من غرفة خلع الملابس وافتتح التسجيل في الدقيقة 52 وسجل محمد مجدي أفشة الهدف الثاني للفريق في الدقيقة (64). والهدف الثالث في الدقيقة 74 جاء عن طريق السولية، بعد تمريرة من شريف الذي كان أيضاً مساعداً في الهدف الثاني.

الأهلي المصري سيكون على هذا النحو في كأس العالم للأندية المقبلة في اليابان.