اعترف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي كايزر تشيفز، ستيوارت باكستر، أن البطاقة الحمراء التي تحصل عليها لاعب وسط الفريق، هابي ماشياني، قد قتلت المباراة في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي.

ونجح الأهلي في الفوز بثلاثية نظيفة على حساب كايزر تشيفز وحقق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه في المباراة التي أقيمت في الدار البيضاء في المغرب.

اقرأ أيضًا.. موسيماني يرد على مفاجأة مدرب كايرز تشيفز ويؤكد: توقعت كل شيء قبل النهائي

ماشياني لحظة الطرد بعد العنف ضد اكرم توفيق

وتحدث باكستر عن المباراة في مؤتمره الصحفي والذي نقلته شبكة "IOL" الجنوب إفريقية، وقال: "النهائيات تحدد ببعض الحوادث، أعتقد أن هذا النهائي قد تأثر بشكل كبير بعد الطرد لقد تغيرت المباراة تمامًا، إذا لم يحدث الطرد، فقد يكون من المثير للاهتمام أن نرى ما يمكننا القيام به في الشوط الثاني".

وتابع: "كنا بحاجة للحفاظ على الكرة لفترة أطول، لكننا فشلنا في التمرير ولم نضغط بالشكل المناسب الذي كنا نحتاجه على لاعبي الأهلي، لم نشكل أي خطورة في منطقة دفاع المنافس بالطريقة التي أردناها، حاولنا قليلًا عندما شارك، خاما بيليات".

وأضاف: "لقد قررنا الاعتماد على بلوم، نجكوبو وهابي لمحاولة غلق المساحات على الأهلي، قدموا شوطًا رائعًا ولكن الطرد أثر كثيرًا علينا".

وواصل تصريحاته: "قدم ماشياني شوط أول جيد وكانت قراراته صحيحة ولكن الطرد أثر عليه كثيرًا خاصة أنه جاء في نهاية الشوط الأول وشعر بإحباط شديد".

وأتم: "لقد كان خطئًا غير ضروري، لكنه لاعب شاب وبالطبع محبط لما حدث له لكنه سيتعلم منها بكل تأكيد".