أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن فريقه استطاع تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي وللمرة العاشرة في تاريخه، عن جدارة واستحقاق.

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على استاد محمد الخامس، بالمغرب.

اقرأ ايضًا.. تقرير مغربي: بدر بانون في مواجهة زياش بمونديال الأندية لمعادلة رقم حكيمي

وأضاف عبد الحفيظ خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر قناة" الحدث اليوم": "خضنا نهائي إفريقيا أقوى بطولة على مستوى القارة، وصلنا لأخر خطوة فيها، كان مهم جدًا أن نحقق اللقب والتوفيق حالفنا وحققنا البطولة العاشرة والثانية على التوالي".

وتابع: "البطولة العاشرة رقم كبير وبعيد عن أقرب المنافسين على مستوى القارة، ولكن يحملنا مسؤولية شيء نفعله العام المقبل، ونكون أول فريق على مستوى إفريقيا، نحصد اللقب ثلاث مرات متتالية ونبعد برصيدنا وألقابنا عن الفرق بشكل جيد ونصل للعالمية".

وواصل: "هذا يعود بالتسويق على الأمور المادية والعالمية من حيث الانتشار أو المعرفة باسم الأهلي ومكانته والتسويق على المستوى الإفريقي".

وعن دور محمود الخطيب مع الأهلي، قال: "وقوف الخطيب مع الفريق نابع من المسؤولية وأهمية المباريات ومكانتها لدى الناس".

وأردف: "حضور الخطيب تدريب معين يظهر مدى أهمية هذه المرحلة أو يذهب لمعسكر الفريق وتواجده على الغداء فقط ولا يكون متواجدا في المعسكر بالكامل، هذا يوصل رسالة معينة، وسفره مع الفريق كل ذلك من أجل توصيل رسالة للفريق".

وتساءل: "هناك ناس يقولون إن بطولة إفريقيا سهلة جدًا وكايزر تشيفز كان فريقا ضعيفا، والدوري هو الأصعب!".

وأوضح: "بطولة إفريقيا هي الأقوى على المستوى الإفريقي، النهائي بالنسبة لنا لم يكن أمس، الناس ينسون ما حدث، ذهبنا لفيتا كلوب يوم 16 مارس الماضي، لو تعادلنا فقط في الكونغو سنخرج من البطولة، فحققنا المكسب بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وكانت مباراة بالنسبة لنا حاسمة وفاصلة وتكاد تكون نهائية".

واستطرد: "كان النهائي بالنسبة لنا هي مباراة صن دوانز في دور الثمانية، وكان النهائي بالنسبة لنا مباراتي الترجي في تونس ومصر، المشوار كان صعبا، المفهوم لدى لاعب الكرة يجب أن يصل له بشكل صحيح، على سبيل المثال، الوداد وقع في الفخ مع كايزر تشيفز".

واختتم: "الفريق المغربي كان من الفرق المصنفة في البطولة ومع ذلك خسر من كايزر في المغرب بهدف مقابل لا شىء، مهم جدًا أن نتعامل بشكل جيد في هذا الملف".