يرى اللاعب النيجيري، أولميد أكينروي، حارس مرمى فريق صن شاين ستارز السابق، أن مواطنه دانيال أكبيي حارس كايزر تشيفز، لم يكن سبب خسارة فريقه أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي فاز على كايزر تشيفز بثلاثية نظيفة، مساء السبت في الدار البيضاء على ملعب "محمد الخامس"، ليُحرز اللقب الثاني على التوالي والعاشر في تاريخه.

جماهير كايزر تشيفز عبر وسائل التواصل الاجتماعي، انتقدت بشدة أداء الحارس صاحب الـ34 عامًا في المباراة النهائية ضد الأهلي، وخاصةً في الهدف الأول والثالث.

شاهد أهداف مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

وقال أكينروي في تصريحات لشبكة "GOAL" العالمية في نسختها الإنجليزية: "انا أشعر أنه من غير المبرر إلقاء اللوم على أكبيي في خسارة كايزر تشيفز أمام الأهلي".

وأضاف: "لقد بذل قصارى جهده ويجب علينا أن نقبل حقيقة أن المصريين كانوا الجانب الأفضل".

وواصل: "البطاقة الحمراء بلا شك عرقلت خطط كايزر تشيفز، وزعزعت استقرار لعبهم ضد المصريين المنظمين جيدًا، لكنهم لم يساعدوا أنفسهم، لأنهم فضلوا التراجع إلى الخلف والدفاع بدلًا من المضي قدمًا".

اقرأ أيضًا.. لاعب كايزر تشيفز السابق: مواجهة الأهلي كانت أشبه بفيلم رعب!

وأكمل: "عندما رأيت كيف كان تشيفز يدافع في الشوط الثاني، كنت أعلم أنهم سيرتكبون أخطاءً، وأدى ذلك إلى الضغط على المدافعين، وكان من المفترض أن يدفع حارس المرمى ثمن ذلك".

وتابع: "في كرة القدم، الدفاع يبدأ في المقدمة وليس فقط الجزء الأخير، لذلك أنا لن أتفق مع أولئك الذين يقولون إن أكبيي هو سبب خسارة فريقه، النتيجة لم تعكس أداءه الجيد".

وأتم تصريحاته قائلًا: "كايزر تشيفز لم يلعب كما يجب أن يكون، لذا تمت معاقبتهم، ونحن نأمل أن يشاهدوا المباراة مرة أخرى ليصححوا أخطاؤهم".