أكد المدير الفني لمنتخب البرازيل الأولمبي لكرة القدم السابق، روجيرو ميكالي، وصاحب الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية السابقة، ريو دي جانيرو 2016، على أنه لم يتفاجأ بصعود مصر إلى دور الثمانية في أولمبياد طوكيو 2020.

ونجح ميكالي في قيادة البرازيل قبل 5 سنوات مع نجوم رائعين مثل نيمار وماركينيوس في حصد الميدالية الذهبية على أرضهم بعد الفوز على ألمانيا بركلات الجزاء الترجيحية 5-4 عقب التعادل 1-1 في الأشواط الأصلية والإضافية.

اقرأ أيضًا | صحف البرازيل: مصر "المفاجأة" تقضي على أحلام الأرجنتين.. وتواجهنا بذكريات سيئة!

نيمار وميكالي بعد الفوز بذهبية كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

وتواصل "btolat.com" مع ميكالي مدرب السامبا في 2016 والهلال السعودي السابق، وقال: "أظهرت البرازيل إمكانياتها الفنية الجيدة خلال مرحلة دور المجموعات".

وأضاف: "هناك لاعبون رائعون بالفريق وأسلوب جماعي وضح في المباريات الثلاث التي شاهدتها، وبالتالي، فمنتخب البرازيل أحد المرشحين للفوز باللقب والميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020".

وتابع: "اعتقد أن نقطة قوة المنتخب البرازيلي متمثلة في الهجوم بوجود لاعبين مثل ريتشارلسون ومالكوم وجابرييل مارتينلي".

وواصل تصريحاته: "لكن الفريق لم يظهر كل إمكانياته بعد، هناك لاعبين رائعين كثيرين بعيدًا عن تألق ريتشارلسون".

وعن مواجهة منتخب مصر المرتقبة في ربع النهائي: "لم أشاهد أي مباراة لهم حتى الآن، لكني لا اعتبرها مفاجأة كما تتحدث الصحافة البرازيلية لأن مصر لديها تاريخ كبير في كرة القدم والدوري المصري بطولة جيدة تفرز لاعبين جيدين ويجب على البرازيل احترامهم".

وبسؤاله عن المقارنة بين منتخب البرازيل في أولمبياد 2016 والآن في طوكيو 2020: "لا يوجد الكثير من الاختلاف، كان لدينا لاعبين رائعين مثل نيمار وماركينيوس والآن هناك أيضًا لاعبين مميزين ولكن في ريو دي جانيرو كان الموقف أصعب من أجل تحقيق الميدالية الذهبية".

وأتم تصريحاته: "لكن أعتقد في النهاية أن البرازيل هي المرشح الأوفر للفوز بالمباراة أمام مصر يوم السبت والتأهل إلى نصف النهائي".