كشفت تقارير صحفية تونسية عن إعفاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" 10 أندية من المشاركة في خوض الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وكان الأهلي قد حقق بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بينما فاز الرجاء المغربي بكأس الكونفدرالية عن الموسم الماضي.

طالع أيضا.. رسمياً.. اتحاد الكرة يرسل أسماء الـ4 أندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

وذكرت صحيفة "تونس الرقمية"، أن الاتحاد الإفريقي قرر إعفاء كل من الأهلي، الزمالك، سيمبا التنزاني، حوريا كوناكري الغيني، الترجي الرياضي والنجم الساحلي التونسيين، الوداد والرجاء المغربيين، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي.

وستنطلق النسخة الجديدة من بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، يوم 10 من سبتمبر المُقبل، على أن تبدأ مرحلة المجموعات في فبراير المُقبل.

وأوضح "كاف" أنه سيتم السماح لأفضل 12 اتحادا وطنيا بمشاركة فريقين في المسابقات المختلفة، وهم مصر، وجنوب إفريقيا، والجزائر، أنجولا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، غينيا، المغرب، نيجيريا، السودان، تنزانيا، تونس، وزامبيا.

يذكر أن، "كاف" أعلن أنه سيتم إجراء القرعة في القاهرة، اليوم الجمعة، الموافق 13 أغسطس 2021 للأدوار التمهيدية من دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية للموسم الجديد 2021/22.