بدا ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، سعيدًا في مؤتمر صحفي مساء السبت بعد الفوز على ستراسبورج (4-2)، وتحدث عن مهاجم الفريق كيليان مبابي وصافرات الجماهير ضده.

ولكن على الرغم من هذين الانتصارين في الجولة الأولى والثانية بالدوري الفرنسي، يعلم الأرجنتيني أن فريقه لا يزال لديه مجال كبير للتحسين.

وقدّم باريس سان جيرمان لاعبيه الجدد قبل بداية المباراة، وهم ليونيل ميسي، وسيرجيو راموس، ودوناروما، وأشرف حكيمي، وفينالدوم.

ونشرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تصريحات بوتشيتينو خلال المؤتمر الصحفي وقال: "أنا سعيد جدًا، كان لدينا شوط أول جيد، تباطأنا في الثاني، لكن كان لدينا مباراة جيدة".

وأضاف بشأن تكيف أشرف حكيمي وخطواته الأولى مع باريس سان جيرمان: "أنا سعيد بكل اللاعبين، هذه ليست سوى بداية الموسم، الجميع سوف يستمر في التقدم، كان علينا الفوز في هذه المباراة، وكان هذا هو الشيء الرئيسي".

وأردف بشأن الأداء في الشوط الأول: "كان هناك الكثير من الأشياء الجيدة، كنا جيدين في الاستحواذ والتمرير، سجلنا ثلاثة أهداف، لم نستقبل الكثير من الفرص، الدوري الفرنسي هو بطولة صعبة، لم يكن الأسبوع سهلاً مع وصول ميسي".

وعن حالة مبابي وتعامله مع صافرات استهجان الجماهير ضده، أردف بوتشيتينو: "يركز كيليان على مهامه، يفعلها بشكل جيد، أنا سعيد بأدائه، يجب أن يستمر هكذا".

وأكمل بشأن الجماهير: "من الجيد دائمًا رؤية مشجعينا عن قرب، كرة القدم مختلفة مع الناس، بعد عام ونصف إنه شعور جيد، لم أسمع صفارات ضد مبابي".

وأطلقت جماهير باريس سان جيرمان صافرات على مبابي بسبب موقفه من تجديد عقده (طالع التفاصيل).

وعن تأثير عرض الصفقات الجديدة على المجموعة، أكد بوتشيتينو: "لقد كان يومًا رائعًا لعائلة باريس سان جيرمان، كان هناك جو رائع، سنحلل يومًا بعد يوم أفضل طريقة لدمجهم مع المجموعة، كل منهم في لحظة استعداده".

وعن الأجواء قبل المباراة وتقديم اللاعبين، استطرد الأرجنتيني: "لم أكن حاضرًا عندما تم تقديم اللاعبين، لكن ردود الفعل التي تلقيناها كانت رائعة".

وأتم: "يجب أن يشعر جميع اللاعبين بهذه المودة من الجمهور، أريد أن أهنئ النادي بأكمله مرة أخرى،  كنت أفضل أن أكون خارج غرفة خلع الملابس لرؤية ذلك".