اختار جناح منتخب فرنسا والفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، مباراة برشلونة في ملعب "كامب نو" بالموسم الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا كالأفضل في مسيرته الكروية.

ونجح مبابي في تلك المباراة في قيادة باريس سان جيرمان للفوز بنتيجة 4-1، وسجل الفرنسي وقتها 3 أهداف (هاتريك) في شباك الحارس، مارك أندريه تير شتيجن.

اقرأ أيضًا | مبابي: نصحت نيمار بعدم التباهي بمهاراته في الدوري الفرنسي.. وطموحي الفوز بكل البطولات

وقال اللاعب في حواره مع مجلة "Esquire" النسخة الإسبانية: "كانت المباراة الأفضل في مسيرتي، لأنني ساعدت فريقي على المستوى الدفاعي والهجومي، قدمت كل ما لدي فرديًا وجماعيًا وتغلبت بنسبة 90% على أي تدخل ثنائي مع مدافعي برشلونة".

وعن المقارنة مع ميسي ورونالدو: "إذا أخبرت نفسك أنك ستؤدي بشكل أفضل منهما، فهذا يتجاوز الغرور وأعتبره نقص في الوعي".

وهالاند: "مازال في سنته الثانية، سنتعرف عليه أكثر في الموسم الحالي، هذه هي البداية بالنسبة له، لكني سعيدًا لأجله وما يقدمه".

وبسؤاله هل يشعر أنه نجم الآن في عالم كرة القدم؟، أجاب: "نعم، أعتقد ذلك إذا كان وجهك منتشرًا في جميع أنحاء المدينة، في جميع أنحاء العالم، فهذا أمر مؤكد، كوني نجم يضعك في مكانة ولكن هذا لا يجعلني شخصًا أفضل من الآخرين".

وعن إجادته اللعب في أكثر من مركز: "لعبت في مركز 9 و7 كذلك كمهاجم صريح، لا أعتقد أنه أمر سهل أن يغير اللاعب مركزه في كل موسم".

والانتقادات التي يتعرض لها: "هذا يعني أن الجميع يعرفني جيدًا ويقدروني كلاعب كبير، وبالتالي، يجب أن تكون هناك بعض الانتقادات ولكني أحب ذلك، لأنني أحب التحديات".

وأختتم تصريحاته عن نيمار: "لقد أخبرته بأنني سأترشح للكرة الذهبية لأنه لن يكون مرشحًا لها، ولكنني لن أتعدى على مكانته ولا أريد أن أحل محله".