عدد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سيمبا، ديديه جوميز، مزايا لاعبه السابق والمنتقل حديثًا إلى النادي الأهلي، لويس ميكيسوني، والمركز الذي يجيد فيه داخل المستطيل الأخضر.

وانتقل ميكيسوني إلى الأهلي مقابل 900 ألف دولار يوم، الخميس الماضي، لمدة 4 سنوات مقبلة، بعدما وقع الموزمبيقي الدولي على عقد حتى يونيو 2025.

وكان ميكيسوني قد تألق في الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال إفريقيا مع سيمبا بطل تنزانيا، خاصة أمام الأهلي في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات وسجل هدفًا رائعًا في شباك، محمد الشناوي، لفت من خلاله أنظار المدرب، بيتسو موسيماني.

اقرأ أيضًا.. خاص | الأهلي ينهي اتفاقه مع عمرو السولية لتجديد تعاقده 3 مواسم

وتواصل "btolat.com" مع المدير الفني لنادي سيمبا للحديث عن صفقة انتقال ميكيسوني إلى الأهلي، وقال: "لويس كان لاعبا مهما جدًا في سيمبا، كنت أعتبره مفتاحا لنا في جميع المباريات، لكننا لا نستطيع الاحتفاظ بلاعب الأهلي يرغب في التعاقد معه".

وتابع: "نحن نشعر بالحزن لرحيل ميكيسوني عنا، لكننا سعداء من أجله لأنه يستحق الكثير نظرًا لإمكانياته الفنية الكبيرة".

وأضاف: "لويس ملتزم، يمتلك شخصية رائعة وأتوقع له النجاح وتقديم أشياء رائعة مع الأهلي خلال السنوات المقبلة".

وواصل: "ميكيسوني مهاري جدًا، يجيد اللعب في أكثر من مركز في الجناح وصانع اللعب وكمهاجم ثاني، سريع الحركة مع الكرة، لديه لمسة سحرية ويجيد قراءة تحركات زملاءه لصناعة الأهداف لهم".

وأكمل: "لاعب رائع جدًا، طموح، بالنسبة لي أفضل مركز له هو الجناح الأيسر لأنه كان يساعدنا كثيرًا في النواحي الدفاعية لإلتزامه الشديد بتنفيذ التعليمات ومع الأهلي سيتطور كثيرًا".

وأتم تصريحاته: "أتمنى له التوفيق والنجاح مع الأهلي، وآمل ألا ينسى سيمبا".